السلطات الأردنية تفرج عن القيادي المتشدد "أبو محمد المقدسي"

أخبار العالم العربي

السلطات الأردنية تفرج عن القيادي المتشدد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715797/

أطلقت السلطات الأردنية الاثنين 16 يونيو/حزيران سراح القيادي المتشدد الأردني عصام البرقاوي المعروف بـ"أبو محمد المقدسي"، بعد قضاء فترة حكم بالسجن لمدة 5 سنوات.

أطلقت السلطات الأردنية الاثنين 16 يونيو/حزيران سراح القيادي المتشدد الأردني عصام البرقاوي المعروف بـ"أبو محمد المقدسي"، بعد قضاء فترة حكم بالسجن لمدة 5 سنوات بتهمة تجنيد عناصر للقتال الى جانب حركة طالبان في أفغانستان.

وقال محامي المقدسي ماجد اللفتاوي لوكالة "فرانس برس" إن "عصام البرقاوي اطلق سراحه الإثنين وقد عاد الى منزله بعد أن انهى فترة محكوميته في السجن".

واعتقل المقدسي في سبتمبر/أيلول 2010 بينما حكمت محكمة أمن الدولة الاردنية في 2011 على المقدسي بالسجن 5 أعوام بتهم أبرزها تجنيد مقاتلين للقتال الى جانب حركة طالبان في أفغانستان.

ووجهت المحكمة الى المقدسي حينها تهما تتعلق بـ"تجنيد اشخاص داخل المملكة بقصد الالتحاق بتنظيمات إرهابية، وجمع أموال لمنظمة وجماعات ارهابية لغايات استخدامها بأعمال إرهابية، والقيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها ان تعرض المملكة لخطر أعمال عدائية وتعكير علاقتها بدولة أجنبية".

ويذكر أن المقدسي كان تربطه علاقة روحية بأبي مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة الذي قتل في غارة أمريكية في احدى قرى محافظة ديالى شمال شرق بغداد في حزيران/يونيو 2006.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"