الرئيس الأوكراني يعلن بدء العمل بـ"الخطة السلمية" مع جنوب شرق البلاد

أخبار العالم

الرئيس الأوكراني يعلن بدء العمل بـبيوتر بوروشينكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715617/

أعلن الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو أنه ابتداء من اليوم سيتم العمل بـ"الخطة السلمية" الخاصة بالوضع في جنوب شرق البلاد.

أعلن الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو أنه ابتداء من اليوم سيتم العمل بـ"الخطة السلمية" الخاصة بالوضع في جنوب شرق البلاد.

وقال بوروشينكو خلال اجتماع مجلس الأمن الوطني الأوكراني يوم 16 يونيو/حزيران "سيتم اقتراح وقف اطلاق النار كبداية للخطة السلمية الرئاسية.. اتمنى ان يطبق ذلك خلال الأسبوع الجاري".

وأشار الرئيس إلى أنه من غير الضروري ادخال البلاد في عملية تفاوض طويلة، لأن "الجزء الأكبر من الخطة السلمية جاء في كلمة تنصيبي"، حسب قوله.

وأيد بوروشينكو اجراء انتخابات محلية مبكرة في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك بعد اجراء تغييرات في دستور البلاد ووقف العمليات العسكرية "ليتمكن السكان المحليون من تشكيل ممثليهم ومنحهم الصلاحيات ليكونوا مسؤولين عن السلام والهدوء والازدهار" في مناطقهم.

"جمهورية دونيتسك الشعبية": تصريحات كييف عن ممرات إنسانية في الشرق كذب ونفاق

من جانبه، أعلن رئيس المجلس الأعلى لما يعرف بـ"جمهورية دونيتسك الشعبية" دينيس بوشيلين أنه "لا يجري الحديث حتى من قريب" عن أية ممرات انسانية في منطقة العمليات التنكيلية التي تجريها القوات الأوكرانية، مؤكدا أن تصريحات سلطات كييف "كلها كذب ونفاق وشعبوية".

وقال بوشيلين ذلك في حديث هاتفي لوكالة "ايتار-تاس" تعليقا على اعلان وزارة الخارجية الأوكرانية اليوم عن أن "الحكومة الأوكرانية تعمل كل ما في وسعها لحماية سكان الأقاليم الشرقية" ،حسب زعمها، تم فتح ممرات انسانية فيها.

وأكد رئيس المجلس أنه لم يسمع من الجانب الاوكراني " الا التهجمات فقط، وليس على قوات الدفاع الذاتي، بل وعلاة على ذلك ضد السكان الآمنين".

المصدر: RT+وكالات