مقتل العشرات في مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين

أخبار العالم العربي

مقتل العشرات في مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715597/

ذكرت مصادر عسكرية يمنية الاثنين 16 يونيو/حزيران أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الجيش اليمني والحوثيين في شمال البلاد أدت إلى سقوط عشرات القتلى منذ إنهيار الهدنة بين الطرفين.

ذكرت مصادر عسكرية يمنية الاثنين 16 يونيو/حزيران أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الجيش اليمني والحوثيين في شمال البلاد أدت إلى سقوط عشرات القتلى منذ إنهيار الهدنة بين الطرفين يوم الاحد الماضي.

وأوضحت المصادر أن "الحوثيين حاولوا ليلا اقتحام جبل ضين الذي يبعد مسافة 50 كيلومترا إلى الشمال من صنعاء، الأمر الذي أسفر عن مقتل 23 شخصا من المسلحين وعناصر الجيش".

وتجددت المواجهات من أجل السيطرة على جنوب مدينة عمران "كبرى مدن محافظة عمران"، والطريق المؤدي إلى صنعاء.

يذكر أنه تم الاتفاق على الهدنة في الرابع من الشهر الحالي إثر معارك عنيفة ودامية بين الطرفين.

من جانب أخر أكدت المصادر تجدد الاشتباكات في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، بين القبائل والحوثيين، ما أسفر عن مقتل 12 من الحوثيين و11 من مسلحي القبائل.

ويساند الجيش في المعارك المستمرة منذ أسابيع مسلحون من التجمع اليمني للاصلاح، فيما يساند الحوثييين مسلحون قبليون اخرون، ليتخذ الصراع في هذه المنطقة طابعا سياسيا قبليا.

ويؤكد الحوثيون الذين يشاركون في العملية السياسية أنهم ليسوا في مواجهة مع الدولة، بل مع التجمع اليمني للاصلاح ومع اللواء علي محسن الأحمر، الذي انشق عن الرئيس السابق علي عبد الله صالح بعد أن كان أحد أبرز أركان نظامه.

المصدر: RT  + "أ ف ب"

الأزمة اليمنية