بريطانيا لا تنوي القيام بتدخل عسكري في العراق على خلفية أحداث الموصل

أخبار العالم العربي

بريطانيا لا تنوي القيام بتدخل عسكري في العراق على خلفية أحداث الموصل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715405/

أكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ اليوم الإثنين 16 يونيو/حزيران أن بلاده لن تشارك في أي عمل عسكري في العراق على خلفية الأحداث الأخيرة، لكنها ستقدم المساعدة لبغداد.

أكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ اليوم الإثنين 16 يونيو/حزيران أن بلاده لن تشارك في أي عمل عسكري في العراق على خلفية الأحداث الأخيرة، لكنها ستقدم المساعدة لبغداد دون أن يخوض في تفاصيل هذه المساعدة.

وقال هيغ في تصريح لإذاعة "بي بي سي" إن بريطانيا سوف توفر الخبرة للعراق لمكافحة الإرهاب إلى الحكومة العراقية "معللا عدم تقديم تفاصيل دقيقة عن طبيعة المساعدة بأن الخوض في ذلك سيجعل من الأمر أكثر صعوبة لتنفيذ ما وعد به.

وقال هيغ "نحن لا نخطط لأي تدخل عسكري في العراق، ولا يمكن أن نكون أكثر وضوح من ذلك" وأضاف "إن الولايات المتحدة هي الأقدر بأن تقوم بذلك التدخل أكثر من المملكة المتحدة".

ودافع هيغ عن مشاركة بريطانيا في الحرب على العراق سنة 2003 معللا ذلك بأن السياسات الخارجية تتغير حسب ما تمليه الظروف الدولية.

كما حث هيغ القوى في المنطقة على الوقوف صفا واحدا لمواجهة  الأخطار التي تحدق بالعراق قائلا إن "قوات الأمن العراقية بحاجة إلى العمل مع كل القوى في المنطقة، بما في ذلك حكومة إقليم كردستان" وأضاف  "إنه حقا الوقت المناسب للوحدة والتعاون.

وغداة سيطرة مسلحي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" على مدينة الموصل الواقعة شمال العراق أعلن وزير الخارجية البريطاني أن بلاده تنوي إجراء مشاورات طارئة مع الحكومة العراقية.

المصدر: RT + "وكالات"

مباشر.. مجلس الأمن يبحث مشروع قرار حول القدس