باكستان.. قتلى وجرحى في انفجار استهدف قافلة عسكرية بمنطقة وزيرستان الشمالية

أخبار العالم

باكستان.. قتلى وجرحى في انفجار استهدف قافلة عسكرية بمنطقة وزيرستان الشمالية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715217/

لقي 5 جنود باكستانيون على الأقل مصرعهم في انفجار عبوة ناسفة استهدف قافلة تابعة للجيش بمنطقة وزيرستان الشمالية وذلك لأول مرة منذ بدء العملية العسكرية ضد المسلحين هناك.

لقي 5 جنود باكستانيون على الأقل مصرعهم اليوم الإثنين 16 يونيو/حزيران في انفجار عبوة ناسفة استهدف قافلة تابعة للجيش بمنطقة وزيرستان الشمالية وذلك لأول مرة منذ بدء العملية العسكرية ضد المسلحين هناك.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في المخابرات الباكستانية قوله "كانت العبوة الناسفة بدائية الصنع ، وقتل خمسة جنود وأصيب أربعة آخرون".

ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم استأنفت القوات الباكستانية غاراتها الجوية على وزيرستان الشمالية وذلك بعد يوم واحد من إعلان الجيش بدء عملية عسكرية كبيرة لتطهير المنطقة من مسلحي طالبان باكستان.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر عسكرية قولها إن "الطائرات قصفت أهدافا في قطاع شوال وقتلت ما لا يقل عن 21 متشددا" ولم يتوفر على الفور تأكيد مستقل أو تفاصيل أخرى.

وأرسلت باكستان يوم الأحد قواتها مدعومة بالمدفعية وطائرات الهليكوبتر إلى وزيرستان الشمالية في عملية عسكرية كانت متوقعة منذ فترة طويلة، واعتبرت ردا على هجوم مسلحي حركة طالبان باكستان الذي استهدف مؤخرا مطار كراتشي.

المصدر: RT + "رويترز"