جنازة متوفاة تتحول إلى حفل راقص

متفرقات

جنازة متوفاة تتحول إلى حفل راقص
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/714857/

ودع أقرباء وأصدقاء سيدة أمريكية فارقت الحياة بعد معاناة مع مرض السرطان بالأغاني والرقص، فيما وضعت الراحلة أمام منضدة وسيكارة في يدها، وأمامها مشروبات كحولية.

ودع أقرباء وأصدقاء سيدة أمريكية فارقت الحياة بعد معاناة مع مرض السرطان بالأغاني والرقص، وذلك لإصرار عائلة الراحلة على أن تكون جنازتها أشبه بحفل راقص، كأي احتفال عادي في حياتها.

وعوضا عن وضع جثة السيدة الراحلة (53 عاما) في نعش قرر أقرباؤها أن تظهر أمام المعزين جالسة خلف منضدة في القداس طوال يومين، وقد حملت سيجارة، ووُضعت أمامها علبة من الجعة المفضلة لها وزجاجة مشروب كحولي، فيما كانت تدور فوق رأسها كرات لامعة كتلك التي تعج بها صالات الرقص.

وبحسب القس الذي تولى القداس في جنازة الراحلة، أراد المقربون منها أن تظهر أمامهم في المرة الأخيرة كما عهدوها دائما، وكما كانت تحب أن تكون.

يُشار في هذا الشأن إلى تقليد منتشر في ولاية نيوأورليانز، كبرى مدن ولاية لويزيانا الأمريكية يُعرف باسم "Second line"، يتمثل في أن الفرقة الموسيقية المرافقة للجنازة تعزف في الطريق إلى المقبرة موسيقى تعكس حالة الحزن.

لكن في طريق العودة يبدأ أعضاء الفرقة بعزف مقطوعات موسيقية تعبر عن المرح والسعادة، ترافقها رقصات المعزين الذين يحاولون بذلك الترفيه عن أنفسهم والعودة إلى وتيرة الحياة الطبيعية.   

المصدر: RT + "الحياة"