واشنطن تدين هجمات القوات السودانية على المدنيين

أخبار العالم العربي

واشنطن تدين هجمات القوات السودانية على المدنيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/714333/

نددت الولايات المتحدة يوم الخميس 12 يونيو/حزيران بهجمات قالت إن قوات الحكومة السودانية شنتها مؤخرا على مدنيين في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان متعمدة استهداف مدارس ومستشفيات.

نددت الولايات المتحدة يوم الخميس 12 يونيو/حزيران بهجمات قالت إن قوات الحكومة السودانية شنتها مؤخرا على مدنيين في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان متعمدة استهداف مدارس ومستشفيات.

وجاء في بيان صادر عن ممثلة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة سامانتا باور بعد أيام من رسالة بعثها ائتلاف من 45 منظمة دولية إلى مجلس الأمن الدولي والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية تطالب بوضع حدّ للهجمات على المدنيين: "تدين الولايات المتحدة بأشد العبارات الممكنة هجمات الحكومة السودانية وقوات التدخل السريع التابعة لها على المدنيين في جنوب كردفان والنيل الأزرق".

وأضافت: "منذ أبريل/نيسان لم تجر زيادة الهجمات البرية وقصف السكان المدنيين فحسب، بل كثفت الحكومة السودانية أيضا حملتها الجوية بإسقاط مئات البراميل المتفجرة وغيرها من القنابل على بلدات وقرى سودانية مستهدفة عمدا مستشفيات ومدارس".

وذكرت أن العنف المتزايد شرّد أو ألحق أضرارا شديدة بحوالي 1,2 مليون شخص في السودان، مشيرة إلى أن مجموعات للمساعدات الإنسانية تعمل في البلاد اتهمت قوات التدخل السريع بتدمير إمدادات الغذاء والماء في مناطق يسيطر عليها المتمردون.

من جهته أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن القتال بين الجيش السوداني ومتمردي الحركة الشعبية لتحريرالسودان - قطاع الشمال في جنوب كردفان والنيل الأزرق تصاعدت في الشهرين الماضيين في حين تواصل الحكومة حملتها العسكرية "الصيف الحاسم" لإنهاء تمردات مسلحة.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية