22 قتيلا وعشرات الجرحى حصيلة اشتباكات طائفية في إفريقيا الوسطى

أخبار العالم

22 قتيلا وعشرات الجرحى حصيلة اشتباكات طائفية في إفريقيا الوسطى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/714217/

قتل ما لا يقل عن 22 شخصا وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح في مواجهات بين متمردين سابقين من حركة "سيليكا" ذات الغالبية المسلمة، ومليشيات "مناهضو بالاكا" المسيحية في شرق إفريقيا الوسطى.

قتل ما لا يقل عن 22 شخصا وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح في مواجهات بين متمردين سابقين من حركة "سيليكا" ذات الغالبية المسلمة، ومليشيات "مناهضو بالاكا" المسيحية في شرق جمهورية إفريقيا الوسطى.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني محلي الخميس 12 يونيو/حزيران أن المواجهات وقعت الاثنين والثلاثاء الماضيين في قرية ليوا قرب مدينة بامباري شرق البلاد. وأفاد المصدر نفسه بأن 127 منزلا أُحرقت على يد مسلحي "سيليكا"، الذين خطفوا كذلك عددا من الأشخاص وأعدموا اثنين منهم علنا واقتادوا آخرين إلى مدينة بامباري.

وفي باريس قال الناطق باسم هيئة الأركان العامة الفرنسية جيل جارون إن الجنود الفرنسيين المتواجدين في بامباري عثروا في ضواحيها على جثث 5 مسيحيين و مسلمين اثنين، مضيفا أن الطرف البادئ بالاشتباكات لا يزال مجهولا.

يذكر أن "سيليكا" وصلت إلى الحكم في العاصمة بانغي في مارس/آذار عام 2013، ثم طوردت منها بعد تخلي زعيمها ميشيل جوتوديا عن رئاسة الجمهورية تحت ضغوط دولية كثيفة مطلع العام الجاري. ومنذئذ لا تزال مليشيات "سيليكا" التي أقامت مقرا لها في مدينة بامباري تعربد في المنطقة، مرتكبة تجاوزات عديدة.

المصدر: RT + أ ف ب