ويكليكس: بوروشينكو كان مخبرا للسفارة الأمريكية عام 2006

أخبار العالم

ويكليكس: بوروشينكو كان مخبرا للسفارة الأمريكية عام 2006
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/714101/

كان رئيس أوكرانيا بيوتر بوروشينكو يوصل للسفير الأمريكي جون هيربست تفاصيل سير المشاورات لتشكيل الحكومة الائتلافية في ربيع 2006، حسب معطيات موقع ويكليكس ،وكان وقتها نائبا في الرادا.

كان رئيس أوكرانيا بيوتر بوروشينكو يوصل للسفير الأمريكي جون هيربست تفاصيل سير المشاورات لتشكيل الحكومة الائتلافية في ربيع 2006، حسب معطيات موقع ويكليكس ،وكان وقتها نائبا في مجلس الرادا.

وفي برقية السفارة الأمريكية في كييف المرسلة إلى الخارجية الأمريكية في 28 أبريل 2006، والتي نشرها موقع ويكليكس، وصف بوروشينكو بالمطّلع في حزب "أوكرانيا بلدنا"، إلا أن الأمريكيين كانوا يشكّون بصحة المعلومات التي قدّمها، واعتبروا أنه يدبّر مؤامرة بهدف إلقاء القبض على ألكسندر تورتشينوف أحد أنصار يوليا تيموشينكو.

تجدر الإشارة إلى أن محاولات تشكيل حكومة ائتلافية تجمع الرئيس الأسبق فيكتور يوشينكو مع رئيسة الحكومة السابقة يوليا تيموشينكو انتهت بتشكيل حكومة "ائتلاف مكافحة الأزمة" برئاسة فيكتور يانوكوفيتش.

وحسب الوثيقة يرى بوروشينكو أنه لا يمكن الوثوق بتيموشينكو، مؤكدا أنها تفتقد الصراحة والمبدئية. بينما كانت السفارة الأمريكية تشك بأنه يسعى لتشكيل ائتلاف مع "حزب الأقاليم"، وهذا بالذات برأي السفير ما جعله مصدرا غير موثوق تماما.

المصدر: RT + "نوفوستي"

فيسبوك 12مليون