ضحايا في بنغازي جراء هجوم انتحاري

أخبار العالم العربي

ضحايا في بنغازي جراء هجوم انتحاري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/714085/

فجّر انتحاري نفسه ليل الأربعاء 11 يونيو/حزيران في البوابة الأمنية لمنطقة برسس التي تبعد حوالى 50 كلم شرق مدينة بنغازي الليبية مخلفا عقب مقتله خمسة جرحى من عناصر البوابة، حسب مصادر

فجّر انتحاري نفسه ليل الأربعاء 11 يونيو/حزيران في البوابة الأمنية لمنطقة برسس التي تبعد حوالى 50 كلم شرق مدينة بنغازي الليبية مخلفا عقب مقتله خمسة جرحى من عناصر البوابة، حسب مصادر أمنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي المقدم إبراهيم الشرع إن "هجوما انتحاريا وقع في بوابة برسس ليل الأربعاء وحسب المعلومات الأولية فإن عددا من الضحايا سقط جراء الانفجار".

وقال شرطي بوابة برسس خالد العقوري إن "أشلاء تناثرت في المكان". بينما قال الملازم أول سليمان العقوري "لم يسقط قتلى جراء استهداف البوابة سوى الانتحاري فقط، لكن خمسة عناصر من البوابة جرحوا خلال الهجوم".

وكانت بوابة برسس تعرضت لهجوم انتحاري في نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2013 اسفر عن 13 قتيلا.

وفجر انتحاري نفسه في مقر الكتيبة 21 التابعة للقوات الخاصة والصاعقة في بنغازي قبل أشهر، فيما فجر انتحاري آخر نفسه في الرابع من حزيران/يونيو مستهدفا احد مقار اللواء المتقاعد في الجيش الليبي خليفة حفتر الذي يقود عملية منذ منتصف الشهر الماضي في بنغازي لمواجهة ما أسماه "مجموعات إرهابية".

المصدر: RT + "ا ف ب"

 

الأزمة اليمنية