روسيا تقيّم إعداد الاتفاق حول الملف النووي الإيراني إيجابيا

أخبار روسيا

روسيا تقيّم إعداد الاتفاق حول الملف النووي الإيراني إيجابيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/714069/

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن روسيا تقيّم إيجابيا سير العمل على إعداد الاتفاق الشامل حول الملف النووي الإيراني.

أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي أن روسيا تقيّم إيجابيا سير العمل على إعداد الاتفاق الشامل حول الملف النووي الإيراني، وقال "العمل لحلّ الإشكالات المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني يتقدم، وبعد حديث اليوم (في روما) نشعر بالأمل عشية جلسة المفاوضات التي تنطلق الاثنين في فيينا".

في ختام لقاء نائب الوزير مع وفد التفاوض الإيراني في روما أعلن سيرغي ريابكوف أن إمكانية الاتفاق بين إيران والسداسية الدولية، خلال جلسة المفاوضات القادمة في فيينا 16 يونيو/حزيران ، على بنود محددة من الاتفاق الشامل حول الملف النووي الإيراني قائمة.

وقال ريابكوف: "هذه الإمكانية تكبر، وهذا يزيد التفاؤل لكنه يتطلّب جهدا إضافيا". وأشار ريابكوف إلى المساعدة التي قدمتها روسيا من أجل الاتفاق على نصوص المعاهدة، مؤكدا الاستمرار في هذا العمل.

وقد عقد الوفد الإيراني عشية الدورة الخامسة لمفاوضات فيينا عددا من اللقاءات الثنائية مع أعضاء السداسية وسيجري مشاورات مع الوفد الألماني في 15 يونيو في طهران.

المصدر: RT + "نوفوستي"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة