مواقع: مؤسس "تمرد" يستفز نشطاء بمشاركة مستوحاة من القرآن

متفرقات

مواقع: مؤسس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/714013/

"اليوم أتممنا لكم تمردكم ورضينا لكم السيسي رئيسا".. هذه المشاركة التي نشرها مؤسس حركة "تمرد" محمود بدر، أشعلت غضب نشطاء كثيرين بينهم مؤيدون لعبد الفتاح السيسي.

تناقلت مواقع إلكترونية مشاركات نُسبت للناشط المصري، مؤسس حركة "تمرد" محمود بدر وُصفت بأنها تلاعب صريح بالقرآن الكريم، وذلك بعد أن نشر بدر على صفحتيه الرسميتين في الـ فيسبوك" و"تويتر" تعليقا جاء فيه .. "اليوم أتممنا لكم تمردكم ورضينا لكم السيسي رئيسا".

تفاعل عدد كبير من النشطاء مع هذه المشاركة بوصفها "إهانة لما جاء في الآية رقم (3) من سورة "المائدة" .. [الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا].

أجبرت عاصفة الانتقادات التي تعرض لها محمود، بما فيها من مؤيدين للسيسي، على حذف المشاركتين من صفحتيه على الموقعين، إلا أن ذلك لم يشفع للناشط ، إذ تمكن نشطاء من نسخ مشاركته "المستفزة" وإعادة نشرها في إطار حملة ضده.

لكن الناشط المصري لم يستسلم إذ كتب مشاركة أشار من خلالها إلى أنه قام بحذف مشاركته المثيرة للغضب نزولا عند رغبة الكثير ممن طلبوا منه ذلك، مضيفا أنه فعل ذلك لأن اليوم "فرح".

ثم عاد محمود بدر ليستفز مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، وذلك بنشره تعليقا تساءل فيه عن شعور مرسي بعد دخول عبد الفتاح السيسي قصر الرئاسة، إذ جاء في مشاركته هذه أن لسان حال مرسي يقول الآن أنه هو من جلب ذلك لنفسه.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية