الأحضان تطيل عمر الإنسان

الصحة

الأحضان تطيل عمر الإنسان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/713793/

يرى العلماء أن هرمون "أوكسيتوسين" الذي يفرزه جسم الإنسان أثناء معانقة الآخرين يساعد في علاج تلف العضلات وتحسين صحة العظام ومحاربة السمنة.

يرى العلماء  أن هرمون "أوكسيتوسين" الذي يفرزه جسم الإنسان أثناء معانقة الآخرين يساعد في علاج تلف العضلات وتحسين صحة العظام ومحاربة السمنة.

ويقتصر استخدام هذا الهرمون حتى الآن على تحفيز الطلق الصناعي لدى السيدات الحوامل، إلا أن البحوث الجديدة بينّت إمكانية توسيع استخداماته في الإبطاء من تلف العضلات لدي كبار السن وتحسين صحة العظام لديهم، مما قد يزيد متوسط أعمارهم.

ووجدت البحوث أن الهرمون يتميز عن الأدوية الأخرى المستخدمة في إصلاح العضلات بأنه لا يتسبب في الإصابة بالسرطان، كما يساعد على التعافي من جراحات العضلات بشكل أسرع.

يقول العلماء إن معظم الأدوية التي تستخدم حتى الآن في علاج تلف العضلات وإعادة إنتاج الأنسجة التالفة تؤدي للأسف إلى الإصابة بالسرطان، مما يحدّ من إقبال المرضى والأطباء عليها.

ونُشرت دراسة في جريدة Nature Communication أفادت أن هرمون الأوكسيتوسين يتميز بقدرته على الوصول لكافة أعضاء الجسم، فيما لم تثبت الدراسة أي أعراض مصاحبة لاستخدامه في العلاج مثل الأورام أو ضعف جهاز المناعة.

المصدر: RT + "ميل أونلاين"

أفلام وثائقية