طاجيكستان تحد من إمكانية الوصول إلى مواد موقع "YOUTUBE"

أخبار العالم

طاجيكستان تحد من إمكانية الوصول إلى مواد موقع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/713389/

حدت السلطات في طاجيكستان الثلاثاء 10 يونيو/حزيران مجددا وبشكل جزئي من إمكانية مشاهدة مواطنيها لمواد موقع "YOUTUBE" الشهير.

حدت السلطات في طاجيكستان الثلاثاء 10 يونيو/حزيران مجددا وبشكل جزئي من إمكانية مشاهدة مواطنيها لمواد موقع "YOUTUBE" الشهير.

وبحسب المتحدث باسم رابطة الشركات المزودة بخدمات الانترنت في البلاد عصام الدين عطايف، فان إمكانية الوصول إلى مواد "YOUTUBE" حُصرت على الأقل في أربع شركات مزودة ، لافتا إلى أن عددا من مدراء الشركات المزودة بالإنترنت أبلغوه بأنهم اوقفوا إمكانية الوصول إلى مواد "YOUTUBE"  بأمر من هيئة الاتصالات الطاجيكية، مضيفا أن رابطته لم تتلق ردا على طلب استيضاح رسمي من الهيئة.

يذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها منع "YOUTUBE" في طاجيكستان منذ شهر يوليو/ تموز من العام الماضي، كما حظرت السلطات الطاجيكية مرارا في العامين الأخيرين الوصول الى مواقع مختلفة وبخاصة موقع التواصل الاجتماعي "FACEBOOK" وعدة مواقع روسية اخبارية؛ وبررت السلطات ذلك بوجود "مشاكل تقنية".

وكانت إمكانية الوصول إلى مواد "YOUTUBE" حظرت في شهر مايو من العام الماضي عقب وضع شريط لإحدى القنوات التلفزيونية عن حفل زواج الابن البكر للرئيس الطاجيكي ظهر خلاله الرئيس وهو يرقص ويمرح، ورافق الشريط، الذي نال إقبالا كبيرا، تعليق باللغة الطاجيكية للسياسي المعارض والصحفي المعروف داداجان عطاء الله وهو ينتقد الرئيس الطاجيكي إمام علي رحمان.

المصدر: RT + "نوفوستي"