بوتين: اقتصاد الانترنت يجلب لروسيا 8.5% من الناتج الاجمالي المحلي

العلوم والتكنولوجيا

بوتين: اقتصاد الانترنت يجلب لروسيا 8.5% من الناتج الاجمالي المحلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/713333/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها بمنتدى "اقتصاد الانترنت في روسيا" أن شبكة الانترنت تحولت خلال 20 عاما إلى عمل رابح جدا يجلب 8.5% من الناتج الاجمالي المحلي.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها في منتدى "اقتصاد الانترنت في روسيا" الذي عقد يوم 10 يونيو/حزيران في موسكو، أعلن أن شبكة الانترنت تحولت خلال 20 عاما من وجودها إلى بعمل رابح جدا يجلب 8.5% من الناتج الاجمالي المحلي للبلاد.

وأعاد بوتين إلى الأذهان أن نطاق رو (رونت)احتفل العام الجاري بالذكرى الـ 20 لتأسيسه. وقال إن الانترنت خلال هذه الفترة تحول في روسيا من آلية للتواصل إلى  عمل رابح، حيث تتداول فيه نحو 5.2 تريليون روبل (ما يعادل 159 مليار دولار).

وقال الرئيس الروسي إن بيئة الانترنت  تشارك بنشاط  في عملية تشكيل اجهزة السلطة. وأعاد إلى الاذهان أن ربع أعضاء المجلس الاجتماعي لدى الرئيس الروسي تم انتخابهم مؤخرا عن طريق الانترنت.

وأشار بوتين قائلا:" أود أن تدعم الدولة الروسية اولئك الذين  يجيدون العمل  والتعامل مع الانترنت. وسبق لنا أن أسسنا صندوق تطوير مبادرات الانترنت الذي تتوفر فيه أموال طائلة تبلغ 6 مليارات روبل ، ما يعادل نحو180 مليون دولار. واتمنى أن تستخدم تلك الأموال بفاعلية بقدر ما يتطور المشروع ، وتزداد باستمرار ، ويستفيد منها الاقتصاد الروسي".  

المصدر: " RT " + "ريا نوفوستي"

أفلام وثائقية