في تكرار للواقعة المؤسفة..التحرش بفتاة وتعريتها من ملابسها بالكامل في ميدان التحرير (فيديو)

متفرقات

في تكرار للواقعة المؤسفة..التحرش بفتاة وتعريتها من ملابسها بالكامل في ميدان التحرير (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/713305/

بعد ثلاثة أيام من اصدار الرئيس المصري المؤقت السابق عدلي منصور قانون التحرش الجديد، شهد ميدان التحرير تكرارا لواقعة التحرش بفتاة، في مشهد مؤسف ليس الأول من نوعه في الميدان .

بعد ثلاثة أيام من اصدار الرئيس المصري المؤقت السابق عدلي منصور قانون التحرش الجديد، وبينما انشغل الملايين من جميع أطياف الشعب المصري في الاحتفال بتنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية، شهد ميدان التحرير في القاهرة تكرارا لواقعة التحرش بفتاة في مشهد مؤسف، ولكن الجديد هذه المرة أن المتحرشين قاموا بتجريد الفتاة من ملابسها بالكامل.

وقال متحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر يوم الثلاثاء أن الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي أمر وزير الداخلية بالتصدي لظاهرة التحرش الجنسي. يأتي ذلك بعد احتجاز السلطات لسبعة رجال بتهمة الاعتداء على امرأة. 

وكانت القوانين الجديدة الخاصة بالتحرش نصت على أن يعاقب المتحرش بالسجن ستة أشهر على الأقل أو بغرامة قدرها 3000 جنية، وقالت مصادر قضائية ان احتجاز الرجال السبعة جرى بموجب التعديلات القانونية الأخيرة.

وتداول النشطاء شريط فيديو بهذه الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي لفتاة عارية تجري تجاه سيارة الإسعاف ويتضح منه أن الواقعة حدثت ليلا. وقد أثار هذا الفيديو غضبا شعبيا واسعا.

وقال المتحدث باسم الرئاسة أن السيسي وجه وزير الداخلية "بضرورة انفاذ القانون بكل حزم، واتخاذ ما يلزم من اجراءات للتصدي لظاهرة التحرش الدخيلة على المجتمع المصري"، ووجّه الرئيس السيسي بتكريم النقيب مصطفي ثابت، الضابط في قسم باب الشعرية الذي أنقذ الضحية في ميدان التحرير.

وأضاف المتحدث "أن الرئيس يهيب بالمواطنين القيام بدورهم المنوط بهم لإعادة إحياء الروح الحقيقية القيمية والأخلاقية في الشارع المصري..وذلك إلى جانب جهود الدولة في إنفاذ القانون".

تحذير: الفيديو يحوي مناظر خادشة للحياء

 وليس واضحا هل شارك المقبوض عليهم في الحادثة أم لا. ونشرت وزارة الداخلية قائمة باسمائهم ومحل إقامتهم، وتتراوح أعمارهم من 19 إلى 49 عاما.

وقالت مصادر قضائية إن النيابة أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات. وأضافت أن اثنين منهما اعترفا بتهمة الاعتداء على أنثى وأنكر الباقون ارتكابهم أي جرم وقالوا إن المرأة استفزتهم.

كان مسح قد أجرته مؤسسة تومسون رويترز العام الماضي قد أظهر إن حالات التحرش وختان الإناث وتزايد العنف عقب انتفاضات الربيع العربي جعلت مصر أسوأ بلد عربي للمرأة.

المصدر : "رويترز"