بلاتر يصف انتقادات مونديال قطر 2022 بالعنصرية

الرياضة

بلاتر يصف انتقادات مونديال قطر 2022 بالعنصرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/713297/

شن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا"، هجوماً على من اتهمهم بمحاولة تدمير الـ"فيفا" وسمعته، واصفاً الانتقادات الموجهة لقطر ومونديال 2022 بالعنصرية.

شن السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ "فيفا"، هجوماً على من اتهمهم بمحاولة تدمير الـ"فيفا" وسمعته، واصفاً الانتقادات الموجهة لقطر ومونديال 2022 الذي سيجري فيها بالعنصرية.

وقال بلاتر: "إنهم يسعون لتدميرنا، إنهم لا يرغبون في تدمير كرة القدم، ولكن يرغبون في تدمير الاتحاد".

وأضاف رئيس الفيفا: "مرة أخرى الفيفا يواجه عاصفة تتعلق بكأس العالم في قطر، وللأسف نشهد قدراً كبيراً من التمييز والعنصرية، وهذا يؤذينا".

وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، قد نشرت سلسلة من المقالات، تتهم الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بتقديم أموال لشراء أصوات لتأمين فوز بلاده بتنظيم بطولة العالم في عام 2022.

ومن جهته أعلن الاتحاد الافريقي تأييده لبلاتر الذي يعتزم الترشح لإعادة انتخابه رئيساً للفيفا لفترة خامسة العام المقبل، كما مرر الاتحاد الأفريقي (الكاف) قراراً يدين ما وصفه بالهجوم العنصري لوسائل الإعلام البريطانية على مسؤولي الكاف.

وقال حياتو رئيس الاتحاد الافريقي في تصريح لوكالة "رويترز" على هامش اللقاء في فندق جراند حياة ساو باولو: "أشعر بالرضا الشديد تجاه ما قاله الرئيس بلاتر، نحن ندعمه وشعرت بسعادة كبيرة إزاء ما قاله للمندوبين".

ويجري ميشيل غارسيا رئيس لجنة القيم بالفيفا حاليا تحقيقات بشأن الشكوك حول قرار استضافة قطر الذي اتخذ في ديسمبر/كانون الأول 2010، من خلال تصويت أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا.

وقال غارسيا مطلع الشهر الجاري، بأن التحقيقات بخصوص الجدل المثير حول ملابسات استضافة مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر، سينتهي في 8 من يونيو/حزيران الجاري، مشيرا إلى أنه سيقدم تقريره لغرفة تحكيم الفيفا بعد نحو 6 أسابيع من موعد انتهاء التحقيقات أي بعد المباراة النهائية لمونديال البرازيل المقررة في 13 يوليو/تموز المقبل.

المصدر: RT + وكالات 

 

دوري أبطال اوروبا