صحفيان روسيان يتحدثان عن ظروف اعتقالهما في سجن أوكراني

أخبار روسيا

صحفيان روسيان يتحدثان عن ظروف اعتقالهما في سجن أوكراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/713117/

عقد صحفيا قناة "زفيزدا" التابعة لوزارة الدفاع الروسية المفرج عنهما من سجن أوكراني مؤتمرا صحفيا بموسكو الثلاثاء 10 يونيو/حزيران تحدثوا فيه عن ملابسات توقيفهما وقسوة ظروف اعتقالهما.

عقد صحفيا قناة "زفيزدا" (النجم) التابعة لوزارة الدفاع الروسية المفرج عنهما من سجن أوكراني مؤتمرا صحفيا في موسكو الثلاثاء 10 يونيو/حزيران تحدثوا فيه عن ملابسات توقيفهما وظروف اعتقالهما.

وأفاد مصور القناة أندريه سوشينكوف ومهندس الصوت أنتون ماليشيف أن أفراد الحرس الوطني الأوكراني أوقفوهما بالقرب من مدينة سلافيانسك في مقاطعة دونيتسك (جنوب شرق أوكرانيا) نهار الجمعة الماضي. وقال الصحفيان أن توقيفهما تم للاشتباه في قيامهما بالتجسس على مركز تفتيش تابع للعسكريين، وقد تم تسليمهما لاحقا لموظفي هيئة الأمن الأوكراني.

الضرب والتهديدات

وتحدث سوشينكوف قائلا: "كانت هناك زنزانة انفرادية واحدة وقبعنا فيها بالتناوب، أما إحدى الزنزانات فكان فيها سبعة أشخاص.. لم يكن هناك مكان للنوم، ولم يكن على كل منا سوى الجلوس أو الاستلقاء على الأرض". وأضاف أن الكلام في الزنزانة كان محظورا وكل انتهاك للنظام كان عقابه إغلاق آخر نافذة في الزنزانة ما كان يجعل الهواء خانقا لا يطاق.

من جهته قال ماليشيف أنه تعرض للضرب مرارا خلال استجوابه: "كان الضرب مستندا إلى التهديدات لإظهار قوة هؤلاء الناس وسلطتهم". وأضاف أن المحققين مارسوا ضغوطا مستمرة عليهما، زاعمين أن لا أحد في روسيا يسأل عنهما ومصيرهما "فقدان ونسيان، والسجن مدة 5 سنوات أو الإعدام رميا بالرصاص".     

وتم الإفراج عن الصحفيين ليلة الأحد الاثنين الماضية، ونقلا إلى موسكو على متن طائرة تابعة لوزارة الدفاع الروسية.  

المصدر: RT + "نوفوستي"