مقتل 130 مسلحا في روسيا منذ بداية العام الجاري

أخبار روسيا

مقتل 130 مسلحا في روسيا منذ بداية العام الجاري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/713057/

أعلن رئيس اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب/ مدير هيئة الأمن الفدرالية ألكسندر بورتنيكوف تصفية 130 مسلحا، بينهم 21 قائدا للعصابات، في البلاد منذ بداعة العام الجاري.

أعلن رئيس اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب/ مدير هيئة الأمن الفدرالية ألكسندر بورتنيكوف الثلاثاء 10 يونيو/حزيران عن تصفية 130 مسلحا، بينهم 21 قائد عصابة، في البلاد منذ بداية العام الجاري.

وفي تصريح له أضاف بورتنيكوف أن العمليات الأمنية مكنت السلطات من القضاء على أكثر من 160 وكرا ومخبأ للسلاح استخدمتها العصابات المسلحة، "مما أدى إلى تخفيض عدد المظاهر الإرهابية بنحو مرتين مقارنة مع المدة الزمنية المماثلة من العام الماضي". هذا وأفاد المسؤول الروسي بأنه في الفترة المذكورة نجحت السلطات في إحباط 38 جريمة إرهابية، بما فيها 6 عمليات إنتحارية.

ومن نجاحات أجهزة الأمن الروسية ذكر بورتنيكوف إحباط مخططات للقيام بأعمال إرهابية كبيرة متزامنة مع الاحتفالات بعيد النصر في الحرب الوطنية العظمى، بما فيها اعتقال أعضاء في منظمة "القطاع الأيمن" الأوكرانية المتطرفة في القرم، حيث كانوا يخططون لتنفيذ أعمال إرهابية يوم 9 مايو/أيار أثناء الفعاليات الشعبية الاحتفالية في مدينة سيمفروبل. وأشار بورتنيكوف إلى أنه في أماكن سكن هؤلاء الأشخاص "تم العثور على عبوتين ناسفتين بقوة 8 كغ من مادة "تي إن تي"، كما تم إثبات تورط المجموعة المذكورة في إضرام النار في كل من مكتب منظمة "الجالية الروسية في القرم" وممثلية حزب "روسيا الموحدة" في أبريل/نيسان الماضي.    

المصدر: RT + "إيتار – تاس"