أستراليا ستواصل تمويل أعمال البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

أخبار العالم

أستراليا ستواصل تمويل أعمال البحث عن الطائرة الماليزية المفقودةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/713013/

قال وزير المالية الاسترالي جو هوكي يوم الثلاثاء 10 يونيو/حزيران إن أستراليا لا تنوي التخلى عن تعهداتها الخاصة بالبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة وتخفيض النفقات على هذا العمل.

قال وزير المالية الاسترالي جو هوكي يوم الثلاثاء 10 يونيو/حزيران إن حكومة بلاده لا تنوي التخلي عن تعهداتها الخاصة بالبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة ولن تخفض نفقاتها في هذا المجال.

وجاء هذا التصريح قبل وصول وفد من الخبراء الماليزيين إلى العاصمة الأسترالية كانبيرا لمناقشة الطرق الفعالة وأساليب مواصلة أعمال البحث مع زملائهم الأستراليين.

وأضاف هوكي: "هناك تفاهم بشأن أن الطائرة سقطت في المياه التي تتحمل أستراليا المسؤولية عنها. ويجب أن ندفع لتنفيذ تعهداتنا. ولن نتخلى عنها".

وكانت الحكومة الاسترالية خصصت نحو 90 مليون دولار لإجراء أعمال البحث عن الطائرة "بوينغ" الماليزية التي اختفت منذ أكثر من 3 أشهر. ويتوقع الخبراء أن تكاليف أعمال البحث قد ترتفع في حالة استمرارها خلال مدة طويلة.

وذكر أنغوس هيوستن قائد القوات الجوية الأسترالية السابق منسق عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة الثلاثاء أن أعمال البحث عن الطائرة التابعة لشركة "اير فرانس" التي كانت تقوم برحلة من ريو دي جانيرو إلى باريس وسقطت فى المحيط الأطلسي في 1 يونيو/حزيران 2009 استمرت نحو عامين، مضيفا أن الطائرة تم العثور عليها في نهاية الأمر على بعد 12 كيلومترا من مكان وجودها الأخير. وأشار إلى أن أعمال البحث عن الطائرة الماليزية تجري في ظروف أصعب بكثير.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

فيسبوك 12مليون