بريطانيا تندد بالحملات المنظمة لفرض الإسلام بمدارس تمولها الحكومة في برمنغهام

أخبار العالم

بريطانيا تندد بالحملات المنظمة لفرض الإسلام بمدارس تمولها الحكومة في برمنغهام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/712961/

أكد وزير التعليم البريطاني مايكل غوف أن متشددين في مجالس إدارات مدارس في مدينة برمنغهام قاموا بـ"حملة منظمة" لفرض ايديولوجية إسلامية على طلاب تلك المدارس.

أكد وزير التعليم البريطاني مايكل غوف يوم الاثنين 9 يونيو/ حزيران أن أعضاء مسلمين متشددين في مجالس إدارات مدارس في مدينة برمنغهام التي تعتبر ثاني أكبر المدن البريطانية، قاموا بـ"حملة منظمة" لفرض ايديولوجية إسلامية على طلاب تلك المدارس.

وأضاف الوزير أن خلافات بين مسؤولين مسلمين وموظفين كبار غير مسلمين في تلك المدارس تسببت في نشر "ثقافة من الخوف والترهيب" أجبرت عددا من كبار المدرسين على ترك وظائفهم.

وجاء تصريح غوف هذا خلال استعراضه لنتائج تحقيقين رسميين في مزاعم بوجود مؤامرة من اسلاميين للهيمنة على إدارات مدارس تمولها الحكومة في برمنغهام بهدف فرض اجندة دينية.

وخلصت التحقيقات التي أجرتها منظمة "اوفستيد" التي تراقب المدارس إلى أن خمس مدارس تقدم مستوى "غير كاف" من التعليم بسبب اخفاقات وصفها المفتش العام للمدارس مايكل ويلشو بانها "مقلقة للغاية" .

وقال الوزير غوف أمام مجلس العموم البريطاني أن "التحقيق خلص إلى أن مجالس بعض المدارس تحاول فرض ونشر ايديولوجية ضيقة تقوم على الديانة في مدارس لم تؤسس على الديانات".

المصدر: RT + "ا ف ب"

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال