الصين تشارك لأول مرة في مناورات بحرية تنظمها الولايات المتحدة

أخبار العالم

الصين تشارك لأول مرة في مناورات بحرية تنظمها الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/712677/

أعلنت الصين الاثنين 9 يونيو/ حزيران أنها ستشارك للمرة الأولى في مناورات بحرية كبيرة تنظمها الولايات المتحدة الشهر الجاري، وأنها سترسل أربع سفن بينها مدمرة وفرقاطة.

أعلنت الصين الاثنين 9 يونيو/ حزيران أنها ستشارك للمرة الأولى في مناورات بحرية كبيرة تنظمها الولايات المتحدة الشهر الجاري، وأنها سترسل أربع سفن بينها مدمرة وفرقاطة على الرغم من تواصل الخلافات وانعدام الثقة بين البلدين.

وتتزامن موافقة بكين على المشاركة في هذه المناورات مع تزايد حدة التوترات في بحري الصين الشرقي والجنوبي المتنازع عليهما وتنامي قلق الولايات المتحدة من النمو السريع للقدرات العسكرية والالكترونية الصينية.

وتعد هذه التدريبات العسكرية البحرية، المعروفة باسم مناورات حوض المحيط الهادئ، الأكبر من نوعها حيث شاركت في تدريبات العام الماضي التي أجريت قبالة جزر هاواي 22 دولة، بينها روسيا والهند، وأكثر من 40 سفينة وغواصة.

ونقلت صحيفة جيش التحرير الشعبي الصيني الرسمية عن متحدث باسم البحرية أن الصين ستشارك بسفينتين حربيتين وسفينة امداد وسفينة للخدمات الطبية وبطائرتين مروحيتين.

هذا، ومن المقرر أن تجرى هذه التدريبات البحرية منتصف الشهر الجاري قبالة جزيرة غوام الأمريكية في المحيط الهادئ.

يُذكر أن وزارة الدفاع الصينية وجهت الأسبوع الماضي انتقادات لنظيرتها الأمريكية بسبب تقرير توقع أن الانفاق العسكري الحقيقي للصين العام الجاري سيتجاوز 145 مليار دولار، وحذّر من أن بكين تطور برنامجها للتحديث العسكري.

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون