أكثر من 40% من الروس يعتقدون أن الرئيس الأوكراني الجديد يمثل مصالح الغرب

أخبار روسيا

أكثر من 40% من الروس يعتقدون أن الرئيس الأوكراني الجديد يمثل مصالح الغرب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/712577/

يعتبر أكثر من 40% من المواطنين الروس أن الرئيس الأوكراني الجديد بيوتر بوروشينكو يمثل في بلاده مصالح الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في المقام الأول.

يعتقد أكثر من 40% من المواطنين الروس أن الرئيس الأوكراني الجديد بيوتر بوروشينكو يمثل في بلاده مصالح الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في المقام الأول.

هذا ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي أجراه المركز الروسي لدراسة الرأي العام، فإن خُمس المشاركين في الاستطلاع يعتقدون أن بوروشينكو قريب من القوميين الأوكرانيين، فيما يعتقد 17% أن الرئيس الجديد يفكر في مصالحه الشخصية لا غير.

وجاء على موقع للمعهد في شبكة الإنترنت الاثنين 9 يونيو/حزيران أنه في نظر 6% من المشاركين يعد بوروشينكو ممثلا عن غرب ووسط أوكرانيا، فيما 2% يرون فيه مدافعا عن مصالح شرق وجنوب البلاد، أما من يعتبره رئيسا لجميع الأوكرانيين فلا تتجاوز نسبتهم 1%.

هذا وبناء على نتائج سبر آراء المواطنين الروس فإن بوروشينكو يثير شعور عدم الثقة لدى 29% منهم، مقابل 22% لا يبالون بشخصية الرئيس الجديد أما نسبة الذين يثقون به فلا تتجاوز 2%.

وشكّل أبناء موسكو وسان بطرسبورغ الأغلبية الساحقة (89%) ممن تابع الاستعدادات لانتخابات الرئاسة الأوكرانية، ومعظم المهتمين من كبار السن (73%)، فيما لم يعر ثلث المواطنين الروس (36%) أي اهتمام للانتخابات الأوكرانية.

وشارك في استطلاع الرأي الذي تم إجراؤه 31 مايو/أيار و1يونيو/حزيران 1600 شخص في 130 مدينة وبلدة روسية.

المصدر: RT + "إيتار – تاس"