بدير يشفق على مبارك وقد يجسد "المستفز" محمد مرسي

الثقافة والفن

بدير يشفق على مبارك وقد يجسد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/712461/

أعلن الممثل أحمد بدير أنه قد يجسد شخصية الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في عمل فني لأنه شخصية درامية واستفزازية، وأنه لن يجسد شخصية الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك لأنه يشفق عليه.

أعلن الممثل أحمد بدير أنه قد يجسد شخصية الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في عمل فني ما، "لأنه شخصية درامية واستفزازية"، جازما بأنه لن يجسد شخصية الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك لإنه "يشفق عليه".

ويعتبر بدير أن مبارك "حقق لمصر الاستقرار والبنية التحتية"، وإن أشار إلى أن هناك "بعض الأمور في الفترة الأخيرة من حكمه لم يكن متحكما بها".

يُذكر أن أحمد بدير من أكثر الفنانين المصريين صراحة، بل "شراسة" وفقا لوصف كثيرين، في الدفاع عن المؤسسة العسكرية والجيش الذي نزل الشارع وعزل محمد مرسي عن الحكم، وهو ما يبدو واضحا في العديد من تسجيلات الفيديو التي يظهر فيها بدير متحديا معارضيه.

شارك الفنان أحمد بدير ضمن لجنة الخمسين المعدة لتعديل الدستور المصري، وأثار جدلا بين نشطاء الانترنت لظهوره في مواقف لا تتلاءم مع موقعه.

فقد نُشرت صورة له وهو يقبل يد ليلى علوي، وكأنهما في حفل كوكتيل لطيف، كما قال ناشط، بالإضافة إلى فيديو يدعو فيه بدير إلى إضافة مواقع إلى خريطة مصر علما أنها في الخريطة أصلا، مثل سيناء ومرسى مطروح والنوبة، وكذلك "هضبة الهرم" التي يعيش بالقرب منها، وهي الدعابة التي قوبلت بفتور من جانب الحضور، بمن فيهم زملاؤه الفنانون.

المصدر: RT + "اليوم السابع" + "يوتيوب"

أفلام وثائقية