توقعات بتقليص 2200 وظيفة في "أليطاليا" بعد اندماجها مع الاتحاد للطيران

مال وأعمال

توقعات بتقليص 2200 وظيفة في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/712449/

قال الرئيس التنفيذي لشركة "أليطاليا" جابرييل ديل تورشيو إن شركة الطيران الإيطالية تتوقع إلغاء 2200 وظيفة في إطار الاندماج مع الاتحاد للطيران الإماراتية.

قال الرئيس التنفيذي لشركة "أليطاليا" جابرييل ديل تورشيو إن شركة الطيران الإيطالية تتوقع إلغاء 2200 وظيفة في إطار الاندماج مع الاتحاد للطيران الإماراتية.

ونقلت صحيفة "لا ريبوبليكا" الأحد 8 يونيو/حزيران قوله عن ديل تورشيو قوله: "تبدي الاتحاد مرونة حول هذا الخفض في الوظائف".

وتجري "أليطاليا" و"الاتحاد" محادثات منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكن الصفقة لا تزال حتى الآن بعيدة المنال لأن إيطاليا تعارض طلبات "الاتحاد" بخفض وظائف في ناقلها القومي وإعادة هيكلة ديونه.

وكان وزير العمل الإيطالي جيليانو بوليتي قد قال إن خفض الوظائف قد يصل إلى 2500 وظيفة، وإن إدارة "أليطاليا" ستجتمع مع نقابات عمالية.

وأوضح ديل تورشيو أن الاتحاد طلبت من البنوك الدائنة شطب 30% من الديون المستحقة على "أليطاليا" وتحويل باقي الديون إلى أسهم. وأضاف: "لا أعتقد أن هناك مشكلة كبيرة في الأفق حول تلك المسألة".

ولا تزال الاتحاد في حاجة إلى إبرام اتفاق مع دائني "أليطاليا" بقيادة أكبر بنكين في إيطاليا "إنتيسا سان باولو" و"أوني كريديت" حول كيفية إعادة هيكلة ديون بنحو 700 مليون يورو.

وكانت وسائل إعلام إيطالية قد نقلت عن الرئيس التنفيذي لبنك "أوني كريديت" فيديريكو جيتسوني قوله إن طلبات الاتحاد صعبة التنفيذ، لكنه أبدى ثقته في إمكانية التوصل إلى صفقة.

هذا وتمتلك "الاتحاد" حصصا في "أير برلين" و"أير لينجوس". وكانت مصادر قد ذكرت أن الناقل الوطني الإماراتي (الاتحاد) قد يستثمر ما يزيد عن 500 مليون يورو مقابل حصوله على حصة 49% في "أليطاليا".

المصدر: RT + "رويترز"