اسرائيل تنوي صرف نحو 30 مليون دولار لاقناع يهود أوكرانيا واوروبا بالهجرة اليها

أخبار العالم

اسرائيل تنوي صرف نحو 30 مليون دولار لاقناع يهود أوكرانيا واوروبا بالهجرة اليها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/712305/

أفادت صحيفة "هآريتس" الاسرائيلية بأن الحكومة تخطط لانفاق 100 مليون شيكل (29 مليون دولار) لغرض الدعاية لاقناع اليهود القاطنين في أوكرانيا وباقي الدول الأوروبية بالهجرة الى اسرائيل.

أفادت صحيفة "هآريتس" الاسرائيلية بأن الحكومة تخطط لانفاق، خلال العامين القادمين، 100 مليون شيكل (29 مليون دولار) لغرض الدعاية لاقناع اليهود القاطنين في أوكرانيا وباقي الدول الأوروبية غير الغنية بالهجرة الى اسرائيل.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر يوم الأحد 8 يونيو/حزيران أن الخطة تشمل قبل كل شيء اليهود القاطنين في أوكرانيا وعدد من الدول الأخرى، الراغبين بالانتقال الى المعيشة الدائمة في مكان أكثر هدوءا.

وقالت الصحيفة إن "صعود معاداة السامية والانكماش الاقتصادي في اوروبا" هي الأسباب التي دفعت الحكومة الى اتخاذ هكذا قرار، مضيفة أن "الهدف الأساسي الذي تضعه الحكومة أمامها هي اقناعهم(يهود تلك الدول) باتخاذ قرار يفضلون فيه مصلحة اسرائيل على الدول الأخرى".

وأشارت الى أن الخطة تنص على تأسيس وكالة خاصة تعمل على ترويج هجرة اليهود من اوروبا، يترأسها زعماء المنظمات الأهلية اليهودية الناشطة في اوروبا.

كما ستعمل الوكالة على نشر اللثقافة اليهودية واجراء لقاءات للتعرف على نظام سوق العمل في اسرائيل. ويُخطط لصرف 70 مليون شيكل على هذه الأهداف من قبل وزارة الهجرة والاستيعاب الاسرائيلية. كما ستذهب هذه النفقات أيضا على دفع أجور موظفي الوكالة المستقبلية ونفقات مكاتبها في الدول الأوروبية المعنية.

وأوضحت "هآريتس" أنه  سيتم صرف الـ30 مليون شيكل المتبقية على حوافز مالية للعائدين المحتملين. ويدور الحديث من ضمنه عن تخصيص مبلغ 15 - 18 ألف شيكل لكل أسرة تهاجر الى اسرائيل.

هذا ولم تذكر الصحيفة عدد اليهود الذين تخطط اسرائيل لجذبهم اليها.

المصدر: RT + "ايتار-تاس" 

فيسبوك 12مليون