الغاء حكم بحبس ضابط متهم بقتل 37 متظاهرا عن طريق الخطأ في مصر

أخبار العالم العربي

الغاء حكم بحبس ضابط متهم بقتل 37 متظاهرا عن طريق الخطأ في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/712009/

ألغت محكمة استئناف مصرية حكما بحبس ضابط شرطة لمدة 10 سنوات، بعد ادانته بمقتل 37 موقوفا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بالخطأ. وأمرت النيابة العامة باستكمال التحقيقات في القضية.

ألغت محكمة استئناف مصرية السبت 7 يونيو/ حزيران حكما بحبس ضابط شرطة لمدة 10 سنوات، بعد ادانته بمقتل 37 موقوفا من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي بالخطأ خلال ترحيلهم إلى أحد السجون العام الماضي. وأمرت النيابة العامة باستكمال التحقيقات في هذه القضية.

وكانت محكمة جنح الخانكة، قضت 18 مارس/ آذار 2014 بحبس المتهم الأول عمرو فاروق نائب مأمور قسم مصر الجديدة، بالحبس لمدة 10 سنوات.

كما قضت بحبس 3 ضباط من نفس قسم الشرطة لمدة سنة مع إيقاف تنفيذ العقوبة في قضية مقتل 37 موقوفا في 18 اغسطس/ آب 2013 عقب فض إعتصام رابعة العدوية بأيام.

وبحسب النيابة العامة نقلت الشرطة 45 متظاهرا في عربة الترحيلات التي تستوعب 24 شخصا فقط وأطلقت الغاز المسيل للدموع على هؤلاء المتظاهرين بعد احتجاجهم خلال فتح الباب لنزولهم.

وذكر المحامي عمرو امام لوكالة "فرانس برس" أن "المحكمة قبلت استئناف المتهمين وألغت الحكم وأعادت القضية الى النيابة العامة، اي أنها اعادتها الى نقطة الصفر".

المصدر: RT  + وكالات

الأزمة اليمنية