لقاء إيراني روسي وآخر إيراني أمريكي قبل انطلاق المفاوضات النووية

أخبار العالم

لقاء إيراني روسي وآخر إيراني أمريكي قبل انطلاق المفاوضات النووية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711941/

أعلن مصدر ايراني بأن لقاء ثنائيا على مستوى مساعدي وزراء الخارجية سيعقد بين ايران وروسيا في روما، وبين ايران والولايات المتحدة في جنيف، قبل انطلاق جولة المفاوضات النووية القادمة.

أعلن مصدر ايراني السبت 7 يونيو/ حزيران بأن لقاء ثنائيا على مستوى مساعدي وزراء الخارجية سيعقد بين ايران وروسيا في روما، وبين ايران والولايات المتحدة في جنيف، قبل انطلاق جولة المفاوضات النووية القادمة بين ايران والقوى الكبرى الست.

ونقلت وكالة "فارس" عن المصدر أنه من المقرر اجراء لقاءات ثنائية بين الوفد الايراني ووفود بعض الدول الاعضاء في مجموعة "5+1" على مستوى مساعدي وزراء الخارجية، بغية التشاور قبل انعقاد جولة المفاوضات النووية القادمة بين الجانبين في 16 يونيو/ حزيران الجاري في فيينا.

من جانبها كشفت وزارة الخارجية الأمريكية إن مسؤولين أمريكيين وإيرانيين كبارا سيجتمعون في التاسع والعاشر من يونيو/ حزيران، قبل الجولة المقبلة من المفاوضات النووية بين طهران واللجنة السداسية التي تضم الدول الخمس دائمية العضوية في مجلس الامن زائدا المانيا.

وأضافت الوزارة السبت أن الوفد الأمريكي سيرأسه وليم بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكي الذي أدار المفاوضات السرية التي ساعدت في التوصل للاتفاق النووي المؤقت في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بين إيران والقوى الكبرى.

كما سيضم الفريق الامريكي كبيرة المفاوضين مع إيران ويندي شيرمان وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية.

يذكر أن أحدث جولة من المفاوضات النووية بين إيران والقوى الست الكبرى في فيينا الشهر الماضي واجهت عراقيل إثر تبادل الجانبين الاتهامات بتقديم مطالب غير واقعية. وتهدف المفاوضات إلى الحد من البرنامج النووي الإيراني في مقابل انهاء العقوبات المفروضة على إيران.

المصدر: RT + رويترز

فيسبوك 12مليون