الاستخبارات الأمريكية تطلق حسابين على فيسبوك وتويتر

أخبار العالم

الاستخبارات الأمريكية تطلق حسابين على فيسبوك وتويتر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711773/

أطلقت ووكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي أي إيه) الجمعة 6يونيو/حزيران حسابين على شبكتي التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وذلك لأول مرة منذ إحداث الشبكتين.

أطلقت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي أي إيه) الجمعة 6يونيو/ حزيران حسابين لها على شبكتي التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وذلك لأول مرة منذ إحداث الشبكتين.

وأصدر مدير (سي أي إيه) بيانا قال فيه إن الوكالة دخلت الموقعين الإجتماعيين "للتحاور بشكل اكثر مباشرة مع الرأي العام وتقديم معلومات بشان مهمة الاستخبارات المركزية الامريكية وتاريخها".

واختارت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية لهجة لا تخلو من الدعابة للإعلان عن حسابها على فيسبوك وتويتر قائلة "لا يمكننا ان نؤكد او ننفي انها اول تغريدة".

و تقدم (سي أي إيه) نفسها باعتبارها "خط الدفاع الاول عن البلاد. نحن ننجز ما لا يستطيع الآخرون انجازه ونذهب حيث لا يمكن للاخرين الذهاب".

وتقول وكالة "فرانس برس" إنه لا مجال لكشف أسرار التجسس على الانترنت حيث لن يتم نشر الا البيانات النادرة للوكالة ومعلومات حول الوظائف داخلها أو معطيات حول قضايا تجسس تاريخية اصبحت اليوم غير مصنفة كسرية.

كما ستبث على الانترنت صورا لأشياء معروضة في متحف الاستخبارات المركزية "افضل متحف لا يراه معظم الناس"، بحسب الوكالة لانه ممنوع على العموم.

وتسجل وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية حضورها أيضا في موقعي فليكر ويوتيوب، وتأتي هذه الخطوة لتعزيز تواجدها في الشبكة العالمية.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"