ليبيا.. مناوشات في طرابلس بين مظاهرة داعمة وأخرى مناهضة لحفتر (فيديو)

أخبار العالم العربي

ليبيا.. مناوشات في طرابلس بين مظاهرة داعمة وأخرى مناهضة لحفتر (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711753/

اندلعت مناوشات يوم الجمعة 6 يونيو في طرابلس بين متظاهرين موالين للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر من جهة وآخرين مناهضين له حيث فشلت الشرطة في الفصل بين التجمعين.

اندلعت مناوشات يوم الجمعة 6 يونيو/حزيران في طرابلس بين متظاهرين موالين للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر من جهة وآخرين مناهضين له من جهة ثانية حيث فشلت الشرطة في الفصل بين التجمعين.

وبث التلفزيون الليبي الخاص "النبأ" مشاهد تظهر التظاهرتين المتنافستين وقد نظمتا في ميدان الشهداء بوسط العاصمة الليبية حيث تبادل الطرفان إلقاء زجاجات المياه والحجارة ما أسفر عن إصابة شخص بجروح.

وقال شهود عيان انهم سمعوا عيارات نارية في المكان، لكن لم يتضح ما إذا كان مصدر النيران من المتظاهرين المسلحين أو إن الأمر يتعلق بطلقات تحذيرية من الشرطة.

بدوره أكد موقع بوابة الوسط الليبي "وقوع مشاجرات بين مؤيدي "معركة الكرامة" التي أعلنها حفتر ومؤيدي المؤتمر الوطني العام، وإطلاق نار في الهواء، وتمزيق بعض اللافتات.

وتشهد ليبيا موجة من أعمال العنف والإضطربات غذتها أزمة سياسية عميقة بوجود حكومتين، واحدة برئاسة احمد معيتيق الذي انتخب في عملية مثيرة للجدل داخل المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) في بداية ايار/مايو ويحظى بدعم الاسلاميين.

والثانية برئاسة عبد الله الثني الذي يرفض تسليم السلطة للحكومة الجديدة مؤكدا انه ينتظر قرار القضاء الذي سيحسم قانونية التصويت الإثنين القادم.

 

المصدر: RT + "وكالات"

الأزمة اليمنية