الأمم المتحدة قلقة إزاء تدهور الوضع الصحي للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة قلقة إزاء تدهور الوضع الصحي للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711737/

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها يوم الجمعة 6 يونيو/حزيران حيال تفاقم الوضع الصحي للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية وطالبت بالإفراج عنهم.

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها يوم الجمعة 6 يونيو/حزيران حيال تفاقم الوضع الصحي للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية وطالبت بالإفراج عنهم إذا لم يتم توجيه تهم رسمية لهم.

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة إن " الأمين العام يشعر بقلق إزاء التقارير المتعلقة بتدهور صحة المعتقلين الاداريين الفلسطينيين المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر".

ونقل عشرات الأسرى الفلسطينيون إلى المستشفيات بعد دخولهم في إضراب عن الطعام إحتجاجا على استخدام إسرائيل للاعتقال الإداري لابقائهم رهن الاعتقال.

وأضاف المتحدث الأممي إن الامين العام بان كي مون "شدد على موقفه المعلن منذ فترة طويلة بضرورة توجيه إتهامات للمعتقلين إداريا أو الافراج عنهم دون إبطاء".

ويقول النشطاء الفلسطينيون إن 78 أسيرا فلسطينيا يحتاجون للرعاية بالمستشفى، بينما تنفي مصلحة السجون الإسرائيلية ذلك قائلة " إن 65 سجينا فلسطينيا مضربين عن الطعام موجودون في المستشفيات على الرغم من أنه لا يوجد أحد منهم في حالة خطيرة ولم يفقد أحد منهم وعيه".

المصدر: RT + "رويتزر"