مبادرة أوكرانيا لطرد روسيا من الأمم المتحدة تثير استغراب الدبلوماسيين

أخبار العالم

مبادرة أوكرانيا لطرد روسيا من الأمم المتحدة تثير استغراب الدبلوماسيين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711689/

قال مندوب روسيا في الأمم المتحدة إن دبلوماسيين في المنظمة أبدوا دهشة كبيرة من دراسة البرلمان الأوكراني اقتراحا بالتوجه الى الجمعية العامة ومجلس الأمن لمطلبتهما بفصل روسيا منهما.

قال مندوب روسيا في الأمم المتحدة إن دبلوماسيين في المنظمة أبدوا دهشة كبيرة من دراسة البرلمان الأوكراني اقتراحا بالتوجه الى الجمعية العامة ومجلس الأمن لمطلبتهما بفصل روسيا من هاتين الهيئتين.

وقال تشوركين يوم الجمعة 6 يونيو/حزيران إن "الجميع يعتبر هذا البرلمان جديا، واذا ما اتخذ مثل هكذا قرار فسيضحكون عليه ببساطة".

من جهته أكد مندوب بريطانيا الدائم لايل غرانت أن "هذا مستحيل"، لافتا إلى أن "روسيا هي دولة عضو في الأمم المتحدة، والدول لا تُفصل من الأمم المتحدة"، وأضاف:" حدث في الماضي أن تم تعليق مشاركات الدول في اللقاءات، لكنني لست على دراية بأن أحدا ما يحمل مثل هذه الأفكار اليوم".

أما نائب المندوب الصيني في الأمم المتحدة فان مين فتساءل، ردا على سؤال وكالة "نوفوستي" بخصوص الاقتراح الأوكراني: "هل هذه مزحة؟".

وينص اقتراح "الرادا" المفترض على ضرورة اتخاذ قرار بفصل روسيا من عضوية الأمم المتحدة واتهامها بخرق مبادئ المنظمة الدولية.

المصدر: RT + "نوفوستي"