مقتل 12 شخصا بتفجيرات واشتباكات مسلحة في الموصل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711337/

قتل 12 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في هجمات مختلفة استهدفت الجمعة 6 يونيو/ حزيران مدينة الموصل ومحيطها، شمال غرب العراق.

قتل 12 شخصا على الأقل وأصيب العشرات في هجمات مختلفة استهدفت الجمعة 6 يونيو/ حزيران مدينة الموصل ومحيطها، شمال غرب العراق.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر في الشرطة أن 4 أشخاص قتلوا وأصيب 45 آخرون، في هجوم انتحاري بسيارتين مفخختين استهدف منازل في قرية الموفقية، التابعة لناحية برطلة شرقي الموصل.

كما قتل 4 عناصر من الشرطة وأصيب 23 آخرون في اشتباكات بين قوات الشرطة ومسلحين من تنظيم "داعش" في أحد الأحياء غرب الموصل، وفقا للمصدر. وفي حادث ثالث قتل مدني جراء سقوط قذيفة هاون على منزله في حي النهروان غرب الموصل.

وفي حوادث أخرى قتل 3 جنود وأصيب 4 بينهم ضابط في اشتباكات بين قوات من الجيش ومسلحين من تنظيم "داعش". كما أصيب 5 من عناصر الشرطة بجروح في هجوم مسلح استهدف دوريتهم. ووقعت الاشتباكات في أحياء تموز والعريبي والإصلاح الزراعي، غرب الموصل.

وحسب مراقبين، فإن الجماعات المسلحة كثفت مؤخرا هجماتها بالسيارات المفخخة الى جانب الاشتباك مع قوات الجيش والشرطة في مناطق غرب وشمال غرب العراق في محاولة منها لفرض سيطرتها على تلك المناطق، إضافة إلى إشغال القوات الأمنية في هذه المعارك وإبعادها عن الفلوجة التي تسيطر الجماعات المسلحة عليها منذ شهور.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو