محاكمة ليتواني في بريطانيا سرق حقيبتين بنصف دولار تكلّف 8000 دولار

متفرقات

محاكمة ليتواني في بريطانيا سرق حقيبتين بنصف دولار تكلّف 8000 دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711301/

أثارت قضية المهاجر الليتواني تاداس تاركيتوس (26 عاما) الضحك والسخط في نفس الوقت في بريطانيا، وقد اعتقلته الشرطة بسبب سرقته حقيبتين بلاستيكيتين من متجر سينسيبري.

أثارت قضية المهاجر الليتواني تاداس تاركيتوس (26 عاما) الضحك والسخط في نفس الوقت في بريطانيا، وقد اعتقلته الشرطة يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي بسبب سرقته حقيبتين بلاستيكيتين من متجر سينسيبري.

وإلى محاكمة تاركيتوس أرسلت السلطات المختصة لمساعدة الرجل في الدفاع عن نفسه مترجما من "لاتفيا" بدلا من "ليتوانيا"، وفوجئ الجميع بالخطأ الذي وقعت فيه المحكمة ما اضطر القضاة الى تأجيل المحاكمة لليوم التالي لحين استدعاء مترجم آخر من "ليتوانيا" وايداع تاركيتوس يوما آخر في الحبس.

ومع حضور المترجم الجديد وقضاء تاركيتوس يوما جديدا في الحبس ارتفعت مصاريف القضية الى 8000 دولار من أموال دافعي الضرائب في بريطانيا ما أثار السخرية والاستياء، وعلّق مصدر من القضاء ساخرا "يبدو أن شخصا ما كان يبحث عن مترجم من بلد يبدأ بحرف "اللام" وهذا كان كل ما يهمه".  

الطريف أن تاركيتوس اعترف بسرقة الحقيبتين وحُكم عليه بالسجن مدة 6 أسابيع سيمضي نصفها في الخدمة العامة، ولم يحكم عليه بدفع مصاريف القضية أو حتى ثمن الحقيبتين.

المصدر : RT + "ميل أونلاين"