واشنطن لا تؤيد التحقيق في أعمال الجيش الأوكراني وتعتبر خطوات كييف شرعية

أخبار العالم

واشنطن لا تؤيد التحقيق في أعمال الجيش الأوكراني وتعتبر خطوات كييف شرعيةواشنطن لا تؤيد إجراء تحقيق في تصرفات الجيش الأوكراني وتعتبر خطوات كييف شرعية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711229/

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن لا تؤيد الدعوات إلى إجراء تحقيق في أعمال العسكريين الأوكرانيين بشرق البلاد، لأنها تعتبر خطوات كييف قانونية.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن لا تؤيد الدعوات إلى إجراء تحقيق في أعمال العسكريين الأوكرانيين بشرق البلاد، لأنها تعتبر خطوات كييف قانونية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف يوم الخميس 6 يونيو/حزيران، إن واشنطن لا تملك أدلة مقنعة تثبت الأنباء حول انتهاك حقوق الإنسان من قبل الحكومة الأوكرانية، مضيفة أنه من غير المقبول المقارنة بين البلد الذي يدافع عن نفسه وشعبه وأرضه والانفصاليين المسلحين الذين يحاولون إشعال الفوضى بدعم من حكومة أخرى.

يذكر أن مفّوض الخارجية الروسية لحقوق الإنسان قسطنطين دولغوف وصف العملية الأمنية المستمرة في شرق أوكرانيا بالخرق الصارخ للقانون الإنساني الدولي، معربا عن أمله في إجراء تحقيق موضوعي لانتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا.

واشنطن تحثّ مواطنيها على عدم السفر إلى شرق أوكرانيا والقرم وأوديسا

من جهة أخرى نصحت الخارجية الأمريكية المواطنين بعدم السفر إلى مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك بشرق أوكرانيا وكذلك إلى أوديسا وشبه جزيرة القرم التي انضمت إلى روسيا.

وأشارت الوزارة إلى أن مجموعات مسلحة تواصل سيطرتها على المقاطعتين بشرق أوكرانيا وأقامت حواجز غير شرعية هناك وقامت بخطف مواطنين، بمن فيهم أمريكيين، لمدة ساعات أو أيام.

وأضافت أن الوضع في أوكرانيا يمكن أن يتغير بسرعة، داعية المواطنين الأمريكيين إلى تجنب المشاركة في تجمعات كبيرة والاستعداد للاختباء مدة طويلة في حال وقوع اشتباكات بالقرب من مكان إقامتهم. 

المصدر: RT + "نوفوستي"