بايدن وماكين ونولاند يحضرون مراسم تنصيب بوروشينكو

أخبار العالم

بايدن وماكين ونولاند يحضرون مراسم تنصيب بوروشينكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711157/

سيمثل الولايات المتحدة في مراسم تنصيب الرئيس الأوكراني الجديد بيوتر بوروشينكو وفد يضم جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي وفيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية والسيناتور جو ماكين.

من المتوقع أن يمثل الولايات المتحدة في مراسم تنصيب الرئيس الأوكراني الجديد بيوتر بوروشينكو وفد يضم جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي وفيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية والسيناتور جون ماكين.

كما يحضر مراسيم تنصيب بوروشينكو، المزمع إجراؤها يوم السابع من يونيو/حزيران في العاصمة كييف، أكثر من 50 وفدا رئاسيا وبرلمانيا يمثلون بلدانا أوروبية وأمريكية وآسيوية.

وسيمثل روسيا في مراسيم التنصيب ميخائيل زورابوف سفير موسكو لدى كييف.

وكان ماكين ونولاند قد أيدا بنشاط الاحتجاجات في أوكرانيا ضد الرئيس يانوكوفيتش وقاما بزيارة "الميدان" في كييف، ونتيجة الاحتجاجات سيطرت المعارضة في فبراير/شباط على البرلمان وعزلت الرئيس فيكتور يانوكوفيتش وأعلنت عن انتخابات رئاسية جديدة فاز فيها بوروشينكو في مايو/أيار.

يعتبر السيناتور الجمهوري من أريزونا جون ماكين أحد صقور السياسة الخارجية الأمريكية، بينما تعتبر فيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية لشؤون أوروبا وأوراسيا خبير الخارجية الأساسي بالاتحاد السوفيتي والثورات الملونة.

تجدر الإشارة إلى أن انتخابات الرئاسة الأوكرانية جرت في 25 مايو/أيار في ظروف أزمة سياسية عميقة وفي ظل عملية قمع عسكري قامت بها سلطات كييف ضد أنصار الفدرلة في شرق البلاد.

المصدر: RT + "نوفوستي"