بالفيديو .. جون ستيوارت يهاجم السيسي دفاعا عن باسم يوسف

الثقافة والفن

بالفيديو .. جون ستيوارت يهاجم السيسي دفاعا عن باسم يوسف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711093/

خصص الإعلامي الأمريكي الساخر جون ستيوارت فقرة في برنامجه التلفزيوني، تناول فيها إيقاف عرض برنامج زميله باسم يوسف "البرنامج"، وهاجم عبد الفتاح السيسي كما يبدو في فيديو منتشر.

خصص الإعلامي الأمريكي الساخر جون ستيوارت فقرة في برنامجه "The Daily Show with Jon Stewart" حملت عنوان "وداعا للسخرية في مصر"، تناول فيها إيقاف عرض برنامج زميله باسم يوسف "البرنامج"، كما يبدو في تسجيل فيديو منتشر.

وصف ستيوارت حظر برنامج باسم يوسف بـ "مفهوم الأولويات" الذي أراد المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية عبد الفتاح السيسي أن يثبت لشعبه من خلاله أنه "الرجل القوي والشجاع".

كما تطرق الإعلامي الأمريكي إلى نسبة الأصوات التي حصل عليها السيسي والتي بلغت 96,9%، مشيرا إلى أنها تضاهي 98%، نسبة التصويت على رحيل اليهود (الخروج) من مصر حسب قوله.

ويرى جون أن الهدف من منع "البرنامج" هو عدم إتاحة الفرصة لباسم يوسف كي يتحدث عن "العنف الطائفي ونسبة البطالة التي وصلت إلى 14% وارتفاع أسعار المواد الغذائية".

في نهاية الفقرة أشاد ستيوارت بالفكاهي المصري باسم يوسف، مشيرا إلى أنه نجح مع فريق العمل في تقديم "برنامج هائل ورائع في ظروف مروّعة"، مضيفا أنه وعلى الرغم من توقف البرنامج، إلا أن ما أنجزوه سيبقى "مصدر إلهام لنا جميعا هنا في برنامجي. تهانينا لهم على العمل الرائع الذي قاموا به".

المصدر: RT + "يوتيوب"

أفلام وثائقية