مراسلة: أمن مشدد وتحرش جماعي في "التحرير" احتفالا بفوز السيسي (فيديو)

مجتمع

مراسلة: أمن مشدد وتحرش جماعي في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711009/

رفع نشطاء فيديو لمراسلة قناة مصرية وهي تغطي احتفالية في ميدان التحرير، حيث تجمع مصريون فرحا بفوز عبد الفتاح السيسي رئيسا، مشيرة إلى الأمن المشدد وإلى التحرش جماعي في آن واحد.

رفع نشطاء تسجيل فيديو تظهر فيه مراسلة قناة "الحياة" رضوى رحيّم أثناء إفادتها بما يدور في ميدان التحرير بعيد إعلان عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر، وذلك على الهواء مباشرة في برنامج "مصر الجديدة" للإعلامي معتز الدمرداش.

وصفت المراسلة ميدان التحرير بقولها إنه "عامر اليوم بفرحة مصريين جاؤوا بأعلامهم ليعبروا عن سعادتهم ببدء مرحلة جديدة يتعشمون فيها كل الخير".

فيما كانت رضوى رحيّم تتحدث سمعت أصوات المتحمسين لعبد الفتاح السيسي وهم يهتفون باسمه، كما سُمعت أصوات الزغاريد تعبيرا عن الفرح العارم الذي انتاب الجمع.

وعلى الرغم من التواجد المكثف لرجال الأمن والجيش في ميدان التحرير حتى أن دخول الميدان "عملية صعبة للغاية" وفقا لما قالته المراسلة، إلا أن كل هذه المعطيات لم تحل دون "التحرش الجماعي" على يد "أفراد يدخلون بشكل جماعي على الفتيات والسيدات".

كما أضافت أنها تحدثت إلى هؤلاء الفتيات والنسوة اللاتي تعرضن للتحرش فقال عدد كبير منهن إن لديهن شعورا بأن "الأمر تحريضي" بهدف إجبارهن على مغادرة ميدان التحرير.

دفع هذا الفيديو عددا من النشطاء إلى التعقيب عليه بالقول إن "التحرش الجماعي" المُشار إليه في ظل هذه "الحماية المشددة" إنما يعد مؤشرا على "فشل رجال الأمن الذريع" بتوفير الحماية للمشاركين، وتحديدا المشاركات، أثناء لاحتفال بفوز السيسي رئيسا للبلاد.

المصدر: RT + "يوتيوب"