بورصة مصر تربح 12 مليار جنيه وسط آمال باستقرار الأوضاع بعد الانتخابات

مال وأعمال

بورصة مصر تربح 12 مليار جنيه وسط آمال باستقرار الأوضاع بعد الانتخابات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710853/

شهدت البورصة المصرية قفزة قوية وسط آمال باستقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد عقب فوز وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.

شهدت البورصة المصرية قفزة قوية خلال تعاملات الخميس 5 يونيو/حزيران وسط آمال باستقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد عقب فوز وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.

وتعززت مكاسب البورصة أيضا بفضل عوامل مثل الدعم الخليجي السياسي والاقتصادي وانخفاض سعر الدولار في السوق الموازية والإعلان عن عرض شراء نحو 20% من أسهم المجموعة المالية "هيرميس".

وارتفع المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 4.32%، فيما ازدادت القيمة السوقية للأسهم 12 مليار جنيه مصري (1.7 مليار دولار) لتصل إلى حوالي 482 مليار جنيه.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر قد أعلنت الثلاثاء 3 يونيو/حزيران رسميا فوز عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية بحصوله على 96.9% من أصوات الناخبين.

وخلال تعاملات الأربعاء 4 يونيو/حزيران غداة إعلان النتيجة، ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية وسط مشتريات محلية من المؤسسات والأفراد، وصعد المؤشر "إيجي إكس 30" بنحو 1.92%.

المصدر: RT + "رويترز" + "أخبار مصر"