الأمم المتحدة تدعو طرفي الصراع في جنوب السودان إلى الإيفاء بتعداتهما

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة تدعو طرفي الصراع في جنوب السودان إلى الإيفاء بتعداتهما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710697/

نددت الأمم المتحدة يوم الأربعاء 4 يونيو/حزيران باستئناف أعمال العنف في جنوب السودان بعد اتفاقين لوقف إطلاق النار داعية طرفي الصراع إلى وقف كل العمليات العسكرية والالتزام بتعهداتهما

نددت الأمم المتحدة يوم الأربعاء 4 يونيو/حزيران باستئناف أعمال العنف في جنوب السودان بعد اتفاقين لوقف إطلاق النار داعية طرفي الصراع إلى وقف كل العمليات العسكرية والالتزام بتعهداتهما السابقة.

وقال المكتب الصحفي بالأمم المتحدة إن "الأمين العام بان كي مون أجرى مكالة هاتفية مع رئيس جنوب السودان سلفاكير" و"عبّر عن قلقه البالغ من أن أعمال العنف تواصل انتهاك اتفاق 23 يناير/كانون الثاني بشأن وقف الأعمال العدائية واتفاق 9 مايو/أيار بين الرئيس سلفاكير ونائبه السابق رياك مشار لحلّ الأزمة في جنوب السودان".

وأشار المكتب الصحفي إلى تأكيد بان كي مون على ضرورة أن يلتزم الطرفان بهذه الاتفاقات وإنهاء كل العمليات العسكرية على الفور.

وقالت الأمم المتحدة إن الالتزام بوقف إطلاق النار مسألة أساسية لتخفيف حدّة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في أحدث دولة في العالم.

جاء ذلك بعد يوم من تحذير برنامج الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) من خطر المجاعة في جنوب السودان إذا لم يتوقف إطلاق النار من أجل عودة السكان المهجّرين إلى أراضيهم للبدء بزراعتها قبل موسم الأمطار القريب.

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية