الحمد الله يدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس

أخبار العالم العربي

الحمد الله يدعو المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710549/

دعت الحكومة الفلسطينية يوم الأربعاء 4 يونيو/حزيران المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل من أجل إجراءالانتخابات الفلسطينية المقبلة في القدس الشرقية المحتلة، الأمر الذي تمنعه إسرائيل

دعت الحكومة الفلسطينية يوم الأربعاء 4 يونيو/حزيران المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل من أجل إجراءالانتخابات الفلسطينية المقبلة في القدس الشرقية المحتلة، الأمر الذي تمنعه إسرائيل.

وجاء في بيان رئاسة الوزراء إثر لقاء رئيس الحكومة رامي الحمد الله في رام الله دبلوماسيين أجانب بينهم رئيس مكتب اللجنة الرباعية الدولية مارك سينغلتون إنه (الحمد الله) "دعا المجتمع الدولي للتدخل والضغط على إسرائيل للسماح بعقد انتخابات في القدس الشرقية، مشددا على أنه من دون القدس لا يمكن إجراء هذه الانتخابات".

علما بأن حكومة التوافق الوطني برئاسة الحمد الله مكلفة بالتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية قبل نهاية العام، وفق ما نصّ عليه اتفاق المصالحة الذي وقّع في 23 أبريل/نيسان بين حركتي فتح وحماس.

من جانبه أجرى الموفد الخاص للجنة الرباعية توني بلير اتصالا هاتفيا الأربعاء بالحمد الله وأشاد بـ"التزام الحكومة باحترام الاتفاقات والمعاهدات التي وقّعتها منظمة التحرير الفلسطينية"، حسب مكتب الحمد الله.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"