إسرائيل ترد على حكومة التوافق الفلسطينية بـ 1500 وحدة استيطانية

أخبار العالم العربي

إسرائيل ترد على حكومة التوافق الفلسطينية بـ 1500 وحدة استيطانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710545/

صدّق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء على بناء أكثر من 1500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس في خطوة جديدة اعتبرت ردا على إعلان حكومة التوافق الفلسطينية

صدّق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء 4 يونيو/حزيران على بناء أكثر من 1500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية والقدس في خطوة جديدة اعتبرت ردا على إعلان حكومة التوافق الفلسطينية.

يأتي ذلك في الوقت الذي شرعت فيه السلطات الإسرائيلية ببناء وحدات استيطانية جديدة على أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

 وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية "إن البناء سيكون في مستوطنة رامات شلومو في القدس ومستوطنات افرات، بيتار عيليت، وآدم، جفعات زئيف، ارئيل وألفي منشيه، في الضفة الغربية".

إلى ذلك نشرت وزارة الإسكان الإسرائيلية الأربعاء عطاءات لإقامة 1100 وحدة سكنية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية، كما نشرت عطاءات أخرى لإقامة 400 وحدة استيطانية في القدس. 

وقال وزير الإسكان الإسرائيلي أوري أريئيل "إن نشر هذه العطاءات يشكل الرد الصهيوني اللائق عقب تشكيل حكومة الإرهاب الفلسطينية".

وقد أدى وزراء حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية الاثنين اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية، وأكد عباس التزام حكومة التكنوقراط بالاتفاقيات الموقّعة ما جعلها تلقى ترحيبا دوليا واسعا وانتقادا إسرائيليا حادا. 

المصدر: RT + "وكالات"