"بوكو حرام" تقتل العشرات وتسيطر على 4 قرى في شمال شرق نيجيريا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710525/

لقي عشرات الأشخاص مصرعهم في هجمات جديدة شنتها جماعة "بوكو حرام" المتشددة على أربع قرى بشمال شرق نيجيريا وقامت بتدمير مئات المنازل، حسب مصادر محلية يوم الأربعاء.

لقي عشرات الأشخاص مصرعهم في هجمات جديدة شنتها جماعة "بوكو حرام" المتشددة على أربع قرى بشمال شرق نيجيريا وقامت بتدمير مئات المنازل، حسب مصادر محلية يوم الأربعاء 4 يونيو/حزيران.

ومساء الثلاثاء، هاجم مسلحون يرتدون زيا عسكريا قرى غوشي واتاغارا واغابالوا واغانجارا في ولاية بورنو مستخدمين سيارات رباعية الدفع.

وقال النائب في البرلمان النيجيري بيتر بيي الذي يمثل هذه المنطقة لوكالة فرانس برس إن "متمردي بوكو حرام شنوا هجمات دامية في هذه القرى حيث قتلوا عددا كبيرا من الأشخاص ودمروا منازل".

وأضاف "لا نزال نعمل على حصر عدد القتلى"، لافتا إلى أن عددا كبيرا من السكان فروا الى الكاميرون المجاورة في الوقت الذي تشن فيه القوات النيجيرية حملة تمشيط واسعة وغارات جوية في محاولة لاستعادة السيطرة على المنطقة.

وقال أحد سكان قرية غوشي ذات الغالبية المسلمة والذي تمكّن من الفرار الى مدينة غامبورو نغالا المجاورة " قتل مائة شخص على الأقل" في هذا الهجوم، مشيرا إلى أن المهاجمين كانوا مزودين ببنادق كلاشينكوف وقاذفات صواريخ وقاموا بتدمير قرابة 300 منزل والعديد من المساجد.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"