الماتادور نادال يواصل حملة الدفاع عن لقب بطل رولان غاروس

الرياضة

الماتادور نادال يواصل حملة الدفاع عن لقب بطل رولان غاروس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710481/

تأهل الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالميا، إلى الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها أكثر من 21 مليون يورو.

تأهل الإسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالميا، إلى الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، البالغة قيمة جوائزها أكثر من 21 مليون يورو، المقامة حاليا على ملاعب رولان غاروس الرملية.

وجاء فوز الماتادور نادال على موطنه المخضرم دافيد فيرير المصنف خامساً، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، تفاصيلها: (4-6) و (6-4) و (6-0) و (6-1) في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 4 يونيو/حزيران.

وسيكون نادال على موعد في الدور نصف النهائي مع الفائز من اللقاء الذي يجمع البريطاني اندي موراي المصنف سابعا، الذي أضاح بجايل مونفيس المصنف الـ 23، آخر فرنسي من البطولة، بفوزه عليه بصعوبة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين، بنتيجة: (6-4) و (6-1) و (4-6) و (1-6) و (6-0) .

وكان نادال قد أصبح في الموسم الماضي أول لاعب في التاريخ يتوج 8 مرات بلقب إحدى بطولات الـ "جراند سلام" الأربع.

وبدأت قصة عشق نادال مع البطولة الفرنسية في عام 2005، ولم يخسر فيها إلا مرة واحد فقط كانت في نسخة 2009 التي فاز بها آنذاك المايسترو السويسري روجيه فيدرر.

المصدر: RT      

 

دوري أبطال اوروبا