كيري: لبنان أكثر المتأثرين بالأحداث في سورية

أخبار العالم

كيري: لبنان أكثر المتأثرين بالأحداث في سوريةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710361/

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن لبنان أكثر المتأثرين بالأحداث في جارته سورية، مؤكدا أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية.

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن لبنان أكثر المتأثرين بالأحداث في جارته سورية، مؤكدا أن الحل السياسي هو الحل الوحيد للأزمة السورية.

وأضاف كيري في مؤتمر صحفي عقده في بيروت الأربعاء 4 يونيو/ حزيران أن الحكومة الأمريكية ستقدم 290 مليون دولار إضافية الى الأمم المتحدة لدعم تمويل عملياتها في سورية وفي الدول المجاورة.

وأعلن كيري إثر انتهاء محادثاته مع رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، أن "الولايات المتحدة ملتزمة جدا بأمن لبنان واستقراره وسيادته وبدعم الشعب اللبناني".

وأكد كيري :"نريد حكومة (لبنانية) تكون بعيدة عن التدخل الأجنبي ورئيسا قويا جدا ورئيسا للبرلمان يستجيب لحاجات الشعب اللبناني"، متابعا "نأمل أن ينتخب البرلمان اللبناني رئيسا بأسرع وقت ممكن".

من جهة أخرى أشار كيري الى أن "الولايات المتحدة لا تعترف بحكومة فلسطين لأن هذا اعتراف بوجود دولة، وبالنسبة للقوانين في الولايات المتحدة قد يكون هناك تواصل مع هذه الحكومة في إطار ما"، مضيفا "سنعمل مع هذه الحكومة الجديدة وكذلك ستفعل إسرائيل".

وشدد على أن "حركة حماس منظمة إرهابية لم تقبل بمبادئ الاتفاق الرباعي وتدعو لتدمير إسرائيل ونحن سنراقب أعمال هذه الحكومة".

ووصل كيري بعد ظهر الأربعاء الى مطار بيروت قادم من وارسو، في زيارة غير معلنة الى لبنان، الذي يرزح تحت أعباء سياسية بعد مرور حوالى 10 أيام على فشل البرلمان اللبناني في انتخاب خلف للرئيس ميشال سليمان بسبب عمق الانقسام السياسي.

ويشمل جدول الزيارة التي تستمر ساعات قليلة، لقاءات بين كيري وكل من رئيس الحكومة تمام سلام ورئيس البرلمان نبيه بري والبطريرك الماروني بشارة الراعي.

المصدر: RT