السجن لأمريكيّ حاول تهريب هيكل عظمي لديناصور

متفرقات

السجن لأمريكيّ حاول تهريب هيكل عظمي لديناصور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710317/

أصدرت محكمة نيويورك حكم الحبس لمدة ثلاثة أشهر بشأن إريك بروكوبي الذي يسكن في ولاية فيرجينيا لتوريده هيكلا عظميا لديناصور ركس إلى الولايات المتحدة من منغوليا بطريقة غير قانونية.

أصدرت محكمة نيويورك حكما بالسجن ثلاثة أشهر على المواطن الأمريكي إريك بروكوبي من ولاية فيرجينيا لتوريده هيكلا عظميا لديناصور ركس (ملك الديناصورات) إلى الولايات المتحدة من منغوليا بطريقة غير قانونية.

بناء على معطيات التحقيق تم توريد ذلك الهيكل العظمي إلى الولايات المتحدة من بريطانيا في مارس/آذار عام 2010 حيث ادعى إريك بأن العظام المذكورة استخرجت في بريطانيا وتساوي 15 ألف دولار فقط. ورغم ذلك بيع الهيكل العظمي في مزاد نيويورك بـ1.05 مليون دولار في مايو/أيار عام 2012، بعدها طعنت حكومة منغوليا بشرعية تلك الصفقة وتمكنت بعد إجراء تحقيق من استعادة الهيكل العظمي .

ويعود الهيكل العظمي المذكور الذي عثر عليه في صحراء غوبي المنغولية إلى ديناصور طوله 7.3 متر كان انقرض منذ 70 مليون عام تقريبا، ويتميز الهيكل بأن ثلاثة أرباع عظامه بقيت سالمة.

جدير بالذكر أن هياكل عظمية لملوك الديناصورات اكتشفت للمرة الأولى في صحراء غوبي أثناء عمل البعثة المشتركة السوفيتية المنغولية عام 1946.

المصدر: RT + فيستي.رو