أوباما يعلن عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا

أخبار العالم

أوباما يعلن عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710225/

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد لقائه الرئيس الأوكراني المنتخب بيوتر بوروشينكو أن واشنطن ستقدم لكييف مساعدات عسكرية إضافية بقيمة 5 ملايين دولار.

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد لقائه مع الرئيس الأوكراني المنتخب بيوتر بوروشينكو أن واشنطن ستزوّد كييف بسترات واقية من الرصاص وأجهزة للرؤية الليلية والاتصال بقيمة 5 ملايين دولار.

يذكر أن الولايات المتحدة قدّمت لأوكرانيا منذ مارس/آذار مساعدات بقيمة 23 مليون دولار أمريكي لتلبية احتياجات كييف في مجال الأمن.

وقال الرئيس الأمريكي أنه بحث مع بوروشينكو خطة مشاركة واشنطن في تدريب رجال الأمن الأوكرانيين وكذلك سبل تسوية الأزمة السياسية في البلاد وتخفيض اعتماد كييف على استيراد الغاز الروسي.

الناتو: دول في الحلف يمكن أن تقدم مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا

وأعلن المكتب الإعلامي لحلف شمال الأطلسي أن الحلف لا يخطط لتقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا، إلا أن دولا من الأعضاء فيه يمكن أن تقوم بتقديم مثل هذه المساعدات.

وكان قائد قوات الناتو الموحدة في أوروبا الجنرال الأمريكي فيليب بريدلاف قد صرّح في وقت سابق أن وزراء دفاع دول الناتو بحثوا يوم الاثنين تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا من الأسلحة والذخيرة والسيارات والمعدات العسكرية، دون اتخاذ قرار محدد بهذا الشأن.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون