الخارجية الروسية: توريد مروحيات روسية إلى باكستان لا يشكل خطرا على دول أخرى

أخبار العالم

الخارجية الروسية: توريد مروحيات روسية إلى باكستان لا يشكل خطرا على دول أخرى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/710137/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في الرابع من شهر يونيو/حزيران أن توريد الأسلحة الروسية المخطط له إلى باكستان لا يشكل خطرا على دول أخرى.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في الرابع من شهر يونيو/حزيران أن توريد الأسلحة الروسية المخطط له إلى باكستان لا يشكل خطرا على دول أخرى. وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الروسية: "تجري حاليا محادثات مع الشركاء الباكستانيين حول مساهمة موسكو في تعزيز القدرة الباكستانية على مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات، بما في ذلك عن طريق توريد دفعة من مروحيات "مي – 35"، علما بأن المروحيات كانت تورّد للجانب الباكستاني في السابق. وانطلق التعاون العسكري التقني مع هذا البلد في ستينات القرن الماضي".

وأشار البيان بصورة خاصة إلى أن التعاون الروسي الباكستاني في هذا المجال لا يشكل خطرا على دول أخرى.

ووسبق أعلن رئيس شركة "روس تكنولوجي" سيرغي تشيريزوف أن روسيا رفعت الحظر عن توريد الأسلحة والمعدات الحربية إلى باكستان وتجري حاليا محادثات حول تزويد هذا البلد بمروحيات "مي – 35". ثم أوضح ناطق باسم الشركة أنه لم يفرض أي حظر على التعاون العسكري التقني مع باكستان مشيرا إلى أن وسائل إعلام نشرت معلومات غير موثوق بها عن رفع الحظر.

يذكر أن الهند تعتبر شريكا روسيا كبيرا في مجال التعاون العسكري التقني. ولم يرد حتى الآن ردّ من السلطات الهندية على بيان سيرغي تشيريزوف.

أما مروحيات "مي – 35" فتورّد حاليا إلى العراق أيضا، والذي كان قد وقع اتفاقية مع روسيا تقضي بتوريد40 مروحية "مي – 35" و"مي – 28 أن إي الصياد الليلي".

المصدر:" RT " + " فيستي. رو"