بالفيديو .. محامي يطلب الرحمة لحسني مبارك والرئيس الأسبق .. يضحك

مجتمع

بالفيديو .. محامي يطلب الرحمة لحسني مبارك والرئيس الأسبق .. يضحك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/709877/

رُفع فيديو التقط أثناء مرافعة أحد محامي فريق الدفاع عن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، حيث أخطأ المحامي قائلا "محمد حسني مبارك رحمه الله"، ليرد مبارك بضحكة خففت من حدة الموقف.

انتشر تسجيل فيديو التقط أثناء مرافعة أحد محامي فريق الدفاع عن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، حيث أخطأ المحامي قائلا "محمد حسني مبارك رحمه الله"، ليقاطعه قاضي الجلسة بأن "حسني مبارك موجود"، فقدم المحامي اعتذاره بينما كان موكله غارقا بالضحك كما رصدته عين الكاميرا.

مرت لحظات ساد خلالها الصمت، ليقطعه صوت المحامي الذي توجه إلى حسني مبارك قائلا: "أبقاك الله ورعاك"، ومن ثم واصل مرافعته ليتضح أنه كان يقصد بـ "رحمه الله" الرئيس محمد أنور السادات.

الجدير بالذكر أن هذه المرة الثانية التي تخطئ فيها شخصية عامة وتترحم على الرئيس محمد حسني مبارك عوضا عن محمد أنور السادات، فقد انتشر تسجيل فيديو قديم للفنانة هالة صدقي أثناء احتفال بالجيش ترتكب هذا الخطأ.

ربما العزاء الوحيد لمبارك ومؤيديه في هذه الحالات هو أن الرحمة تجوز على الأحياء أيضا.

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يلتبس الأمر على قانونيين بتوا في قضايا متعلقة بحسني مبارك وأبنائه، إذ سبق أن اختلط الأمر لسبب ما على أحد القضاة، فلفظ اسم "عباس مبارك" عوضا عن علاء مبارك، مما أثار ضحك الأخير.

حتى ساعات قليلة مضت كان لا يزال هناك إعلاميون يعلقون على فيديو ظهر فيه الرئيس الأسبق وهو يحك عينيه بالإشارة إلى أنه كان يبكي، لينفي الرجل صحة ذلك. فإذا اختلط الأمر على البعض حول بكاء مبارك، فإن ضحكته جاءت "محددة وواضحة وقاطعة"، بحسب كلمات القاضي في مسرحية "شاهد ما شفش حاجة".

المصدر: RT + "يوتيوب"