تشوركين: موعد سحب القوات الدولية من أفغانستان غير مناسب

أخبار روسيا

تشوركين: موعد سحب القوات الدولية من أفغانستان غير مناسبأوباما أثناء زيارته لقاعدة باغرام الأمريكية في أفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/709853/

اعتبر المندوب الروسي الدائم في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن سحب القوات الدولية من أفغانستان يأتي في وقت تعاني فيه البلاد من عدم الاستقرار.

انتقد المندوب الروسي الدائم في الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين بسبب ما أسماه إفشال مهمة القوات الدولية في أفغانستان، معتبرا أن سحبها يأتي في وقت تعاني فيه البلاد من عدم الاستقرار.

وطلب الدبلوماسي الروسي في تصريح صحفي يوم 3 يونيو/حزيران بأن تقدم الدول المشاركة في قوات "إيساف" تقريرا حول نتائج نشاطها في أفغانستان أمام مجلس الأمن الدولي.

وقال تشوركين: "لدينا موقف متحفظ من نتائج عمل البعثة العسكرية المتعددة الجنسيات في أفغانستان، ونرى أنها فشلت في تنفيذ مهمتها وأن انسحابها يأتي في وقت تعاني فيه البلاد من عدم الاستقرار. نرجو أن تقدم هذه الدول تقريرا حول نتائج بعثتها قبل إنهاء عملها. علينا أن ندرس كيف يمكن أن تساعد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الشعب الأفغاني في تحسين الأوضاع في بلاده".

وحذر تشوركين من أن يؤدي انسحاب القوات الدولية من أفغانستان إلى تفاقم الأوضاع في هذا البلد، معتبرا أن جدول انسحابها "لا يتناسب مع حقيقة الوضع فيه".

المصدر: RT + إيتار-تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة